مخاطره تصل إلى فقدان الحياة… أسوء 5 أطعمة تزيد من الكوليسترول الضار في الجسم

يعتبر ارتفاع الكوليسترول مرض غير حميد داخل الجسم، حيث يؤدي إلى العديد من الأمراض التي تهدد الحياة، ويستهلك الكثير من الأشخاص الاطعمة الخاطئة والتي ترفع من مستوى الكوليسترول الضار دون أن يعرفو خطورة هذا الارتفاع، وأكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن تجنب نوعين من الطعام قد يقلل من مستوى تعرض حياتك للخطر، وهما الدهون والدهون المشبعة.

ووجه موقع عالمي مختص في الصحة بعض االنصائح لتجنب ارتفاع الكوليسترول الضار وهي:

1- يجب عدم تناول نسبة اكثر من 25 : 35% من السعرات الحرارية من الدهون الغذائية، كما أن لاتريد نسبة الدهون المشبعة عن 7%، كما لابد من معرفة أن هناك دهون ضارة متحولة قد تقلل من الكوليسترول الجيد ايضََا.

وتتضمن الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الدهون المشبعة:

*بعض اللحوم.

*المعجنات المخبوزة

*منتجات الألبان.

*الشوكولاتة.

*الأطعمة المصنّعة.

كما تحتوي بعض الاطعمة على نسب عالية من الدهون المتحولة، الدهون المهدرجةوالزيوت وذلك مثل والبطاطس المقلية والسمن النباتي والبسكوت، كما تزيد الدهون المتحولة ايضََا من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة، ومستويات الأنسولين والدهون الثلاثية، كما وتقلل من البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية.

لذلك يجب الحرص دائمََا على عدم تناول أكل الشارع والاهتمام بالأكل المنزلي، والأكثر من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة مع غسلها جيدََا، والتقليل من تناول اللحوم المشبعة والاكتفاء بتناول لحم خالي من الدهون او حتى الذي يحتوي على دهون قليلة.