التعليم تحسم الجدل بشأن توقف الدراسة بعد ظهور متحور كورونا الجديد

حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، الجدل المثار حول حقيقة تعطل وتوقف الدراسة، جراء المتحور الجديد أوميكرون الذي تم اكتشافه في جنوب أفريقيا، وأحدث حالة من الرعب في نفوس المواطنين حول العالم، كما أوضح الوزير عددًا من القضايا المهمة في عملية التعليم والخاصة بطلاب الصف الرابع الابتدائي خلال الفترة الجارية.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر بسبب متحور ميكرون

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة اتجاه الوزارة إلى تعطل الدراسة، وغلق المدارس بعد ظهور متحور فيروس كورونا الجديدة “أوميكرون”، قائلًا أنه لم يصدر قرار بهذا الأمر.

وفي تصريحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” أوضح الدكتور طارق شوقي أن القرار ليس قرار وزارة التربية والتعليم فقط،، وإنما قرار دولة، وأن المعلومات عن المتحور الجديد ليست كاملة حتى الآن، وأن وزارة الصحة واللجنة العليا لإدارة الأزمة هما المسئولين عن تحديد الخطوات”.

الامتحانات في المدارس المصرية
الامتحانات في المدارس المصرية

رسالة وزير التعليم إلى طلاب الصف الرابع الابتدائي

وفي رسالة وجهها وزير التربية والتعليم إلى طلاب الصف الرابع الابتدائي ، قائلا: “سنة رابعة عادية ومهمة في نظام التعليم الجديد”، قائلًا أن منهج الصف الرابع له مستوى عال من العلوم والرياضيات، ثم يبني عليه مناهج السنوات المقبلة، كما أنه يمهد الطريق لسنوات الدراسة المقبلة.

وزير التعليم يطمئن الجميع عن امتحانات الصف الرابع

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مناهج الصف الرابع الابتدائي غير مرتبط بفكرة الرسوب أو النجاح، ولا صحة مطلقًا أن الوزارة تعاقب الطلاب، بل أن الأمر مرتبط بمعرفة القدر المستوعب من المنهج، ودعا وزير التعليم أولياء الأمور إلى التعاون مع الوزارة، والمذاكرة مع أبنائهم لتغطية المناهج واستيعاب أكبر قدر منه.

داعب الإعلامي عمرو أديب وزير التربية والتعليم طارق شوقي، قائلًا له كن كريم.. الناس عشمانة في كرمك، ولازم نطلع قرار من الوزارة لنجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي السنة دي وبعد السنين الثانية يحلها ربنا”.