السر في كأس العالم للأندية.. ضربة موجعة لكيروش في بطولة الأمم الأفريقية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الاثنين عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021، والمقرر تنظيمها في الإمارات العربية بمشاركة 3 فرق عربية هي الأهلي المصري بطل عن قارة إفريقيا بعد فوزه في النسخة الأخيرة أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وللمرة العاشرة في تاريخه، والهلال السعودي، بطلا عن قارة آسيا، وكذلك فريق الجزيرة الإماراتي بطل الدوري في البلد المضيف.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الاثنين أن البطولة ستبدأ يوم الثالث من شهر فبراير المقبل، وتستمر حتى الثاني عشر من السفر نفسه، وهي البطولة التي تجمع بين أبطال الـ 6 قارات بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المضيف، وهذا العام يشارك نادي تشيلسي الإنجليزي في البطولة عن قارة أوروبا والمرشح بقوة للفوز بهذه النسخة خاصة وأن يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

كما يشارك في البطولة بالميراس البرازيلي الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل قارة أوقيانوسيا.

السر في كأس العالم للأندية.. ضربة موجعة لكيروش في بطولة الأمم الأفريقية
السر في كأس العالم للأندية.. ضربة موجعة لكيروش في بطولة الأمم الأفريقية

أزمة لكيروش ولاعبي الأهلي

بعد أن حدد فيفا موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، سيكون هناك أزمة للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني المصري، حيث يعتمد على أكثر من 6 لاعبين من الأهلي في بطولة كأس الأمم الأفريقية وفي حالة الوصول إلى الأدوار النهائية مع بداية بطولة كأس العالم للأندية سيكون هناك أزمة في مشاركة لاعبي الأهلي في اي من البطولتين، حيث يوجد تضارب بين مواعيد البطولتين معا، حيث تقام بطولة الأمم الأفريقية في الفترة بين التاسع من شهر يناير حتى السادس من شهر فبراير أي بعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.
ويعتمد كيروش مدرب منتخب مصر على الكثير من اللاعبين من الأهلي مثل محمد الشناوي حارس المرمي، وأيمن أشرف، وأكرم توفيق، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد شريف.