تحذر الكهرباء من الأفارط في تشغيل الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في أرتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء

تحذر الكهرباء من الإفراط في استخدام أجهزة كهربائية معينة تسبب في فواتير الشتاء فقد أصدر دكتور أيمن حمزة تحذير للمواطنين متحدثًا باسم وزارة الكهرباء أن الإفراط في استخدام بعض الأجهزة الكهربائية قد يتسبب في ارتفاع كبير في فاتورة الكهرباء خصوصًا في فصل الشتاء.

تحذر الكهرباء من الإفراط في استخدام أجهزة كهربائية

يعتقد البعض أو لنقول الكثيرين أن التكييف عن الجهاز الذي يستهلك كهرباء عالية فقط، وبالتالي لن نواجه أزمة في فاتورة الكهرباء في فصل الشتاء، لكن في الحقيقة أن التكييف ليس الجهاز الوحيد بل يوجد غيره الكثير، لذلك يجب أن نُحجّم من الاستخدام ولا نُفرط فيه.

من الأجهزة كثيفة الاستهلاك والتي يكثُر استخدامها بي فصل الشتاء هم الدفاية الكهربائية وغلاية المياه.

حل ارتفاع فاتورة الكهرباء

أكد دكتور أيمن حمزة أن المستهلك أو المواطن هو المتحكم في قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، وأن أي ارتفاع بها يكون سببه هو الاستهلاك غير الرشيد الذي يصدر من المواطنين، وأكد أيضًا أن فاتورة الكهرباء الآن تتمتع بدقة عالية وذلك لاعتمادها على بعض الآليات التكنولوجية الحديثة .

ختامًا لمقالنا تحذر الكهرباء من الإفراط في استخدام أجهزة كهربائية معينة تسبب في فواتير الشتاء ننوه أن غلاية والدفاية الكهربائية ليس الجهازين الوحيدين الذين لهم استهلاك كثيف فكذلك السخان الكهربائي وعليك استخدام المياة بحذر من دون تفريط وكذلك الغلاية الكهربائية فيجب عليك المياه حسب الحاجة.