التربية والتعليم تزف بشرى سارة لطلاب المدارس بقرارات جديدة جار تنفيذها في غضون 48 ساعة

نظراً لإقتراب إمتحانات الفصل الدراسي الأول قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال خطاب رسمي لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، موضحة فيه على ضرورة حصر عدد الطلاب غير القادرين علي دفع وسداد المصروفات المدرسية لهذا العام الدراسي وكتابة حصر وإرساله للوزارة للإطلاع عليه، وذلك في موعد أقصاه 48 ساعة.

حصر الطلاب غير القادرين علي سداد المصروفات

كما أوضحت الوزارة أن الحصر المحدد فيه الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات المدرسية لهذا العام، علي المديريات التعليمية تسليمه لمكتب نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي.

ومنذ بداية العام الدراسي الجديد 2021 _ 2022 قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص رابط إلكتروني متواجد على موقعها الرسمي على الانترنت، وذلك لسداد المصروفات المدرسية سواء الرسمية أو الحكومية إلكترونياً عن طريق الرابط المحدد، كما اتاحت للطلبة الدفع عن طريق كروت الائتمان أو كروت مسبقة الدفع.

ويمكن سداد المصروفات من خلال التوجه بالرقم القومي إلى مكاتب البريد التابعة لمدرسة الطالب ودفع المبلغ المطلوب في حساب مصروفات المدارس، أو التوجه بالرقم القومي إلى منافذ فوري والدفع علي حساب مصروفات المدارس.

رابط سداد المصروفات المدرسية

وقد حددت وزارة التربية والتعليم رابط سداد المصروفات المدرسية سواء الرسمية أو الحكومية إلكترونيا علي الموقع من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بالدخول على الرابط المحدد لسداد مصروفات المدارس على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط التالي
  2. ثانياً لابد من إدخال الرقم القومي الخاص بولي أمر الطالب.
  3. ثالثاً كتابة كلمة المرور التي حددها ولى أمر الطالب عند انشاء الحساب الخاص به.
  4. أخيراً يتم الضغط على تسجيل الدخول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط الاستعلام عن كلمة المرور في حالة نسيان الطالب كلمة المرور، من خلال الضغط على رابط الإدارة الإلكترونية للتعليم.

وزارة التربية والتعليم، سداد المصروفات الدراسية، حصر الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات، راس