التربية والتعليم تكشف حقيقة أخطاء خريطة محافظات مصر للصف لرابع

حقيقة أخطاء خريطة محافظات مصر بمنهج الصف الرابع الإبتدائي، أفادت تقارير على مختلف المدونات وصفحات التواصل الاجتماعي أن خريطة محافظات مصر في موضوع الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد بها أخطاء. قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنه اتصل بوزارة التربية والتعليم الفني التي نفت النبأ، مؤكدا عدم وجود أخطاء في خريطة محافظات مصر في مادة الدراسات الاجتماعية. الصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد.

حقيقة أخطاء خريطة محافظات مصر للصف الرابع

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مناهج المدارس الابتدائية للصف الرابع بما في ذلك الدراسات الاجتماعية خالية من الأخطاء لأنها أعدتها خبراء ومهنيون على أعلى مستوى ووفقًا لأحدث معايير المناهج العالمية.

من أجل تحسين وتطوير فهم الطلاب ومهاراتهم، مع استخلاص المعلومات من المصادر الرسمية والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بما في ذلك مصادرة أي كتب أجنبية تحتوي على أخطاء في المناهج، مع مناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانجرار إليها هذه الأخبار الكاذبة.

وحثت المصادر الإعلامية المختلفة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على النظر في صحة الخبر وموضوعيته قبل نشره، وكذلك التفاعل مع الجهات المعنية للتأكد من أن المواد التي لا تستند إلى حقائق وتسبب البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور والرأي العام بشكل واضح لذا يجب توخي الحذر.