اعلان أسعار العمرة في مصر 2021 بعد عودة رحلات الطيران المباشر بين مصر والسعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية قرار بفتح الحج والعمره لمصر وباقي الدول وذلك بعد الإنتهاء من الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا ، والسماح للمصلين الوقوف في صفوف متقاربة . واعلنت وزارة السياحة المصرية بوضع ضوابط لسفر المصريين لأداء مناسك العمرة ، بحيث قامت شركات السياحة المصرية في تحديد أسعار العمرة وإعداد برامج العمرة .

أسعار العمرة في مصر

أسعار العمرة حسب خطة التى وضعتها شركات السياحة المصرية ، قد تتراوح مابين 20 إلى  22 ألف جنيه ، بحيث وضعت برنامجاً اقتصا دياً يتراوح مدته من 10 أيام إلى 15 يوم . أما برنامج ال4 نجوم يترواح سعره مابين 25 إلى 27 ألف جنيه.

وسعر برنامج ال5 نجوم سوف يتخطى سعر برنامج ال4نجوم بحيث يبلغ 30 ألف جنيه. وحسب ما أكدته شركات السياحة أن أسعار العمرة في مصر لعام 2022 ستكون عالية ، وذلك يكون بسبب تشديد إجراءات الحماية الوقائية للمسافرين ، وقيام الفنادق بالكشف الطبي وإجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا للمسافرين لأداء مناسك العمرة.

تابع أسعار العمرة في مصر لعام 2022

صرحت المملكة العربية السعودية في قرار لها بالسماح لبعض الدول القدوم إلى المملكة مباشرةٌ ، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوم خارج المملكة قبل دخولها  ومن أول الدول التى صرحت بدخولها هى ( مصر ، البرازيل، إندونيسيا، فيتنام ، باكستان ، الهند )  وذلك يتم بداية  من يوم الأربع القادم الموافق  1/12 .

وأصدرت المملكة العربية السعودية عدة ضوابط سوف يلتزم بها المسافرين لأداء مناسك العمرة، وذلك للحافظ على التباعد الإجتماعي بين المسافرين في الفنادق أو النقل وهذه الضوابط التى أدت إلى زيادة أسعار العمرة .

واشترطت المملكة العربية السعودية على أن يتم سكن فردين في الغرفة الفندقية وذلك مناعاً لأي إصابة بالفيروس حتى يتم أداء مناسك العمرة في أمان  حرصاً على سلامة المسافرين.