“بيان هام” موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2021 .. بالتفاصيل الحكومة تعلن صرف المعاشات اليوم

صرف معاشات شهر ديسمبر لهذا العام 2021 ، حيث أنه من المقرر أن يتم صرف المعاشات الخاصة بشهر ديسمبر المقبل بداية من يوم غد الأربعاء الموافق 1 من ديسمبر 2021 ، حيث سيبدأ بنك ناصر الاجتماعي بصرف تلك المعاشات وذلك برئاسة رئيس مجلس إدارة البنك بجانب وزيرة التضامن الاجتماعي ، بجانب أنه سيتم صرف المعاشات الخاصة بشهر نوفمبر للأشخاص الذين تأخروا عن صرف حصتهم من المعاشات في الشهر الماضي ، ولمعرفة مزيد من التفاصيل حول صرف معاشات شهر ديسمبر لعام 2021 تابعوا معنا هذا المقال.

صرف معاشات شهر ديسمبر

صرف معاشات شهر ديسمبر حيث تم الإعلان من قبل وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم البدء في صرف تلك المعاشات الخاصة بالشهر الجديد شهر ديسمبر ، بداية من غداً الأربعاء بتاريخ 1 من ديسمبر 2021 وعلي جميع من يحصلون علي هذه المعاشات أن يتوجهوا للبنك للحصول علي حصتهم ، ومن المعلن عنه أن البنك المسمي بنك  ناصر الاجتماعي سيقوم يصرفها لأصحابها بإشراف من وزيرة التضامن الاجتماعي وأيضاً رئيس مجلس إدارة  البنك .

موعد صرف معاشات الشهر الجديد ديسمبر 2021

صرف معاشات شهر ديسمبر حيث تم تحديد بعض الأمور المتعلقة بصرف تلك المعاشات وذلك كالآتي :

  • بإجازة القانون الخاص  بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات والذي صدر  بالقانون رقم 148 لسنة 2019، وذلك للهيئة القومية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية أن يحصل  المستحقات لدى الشخص الذي تم التأمين  عليه بالتقسيط.
  • وبناءً علي  المادة 133 من القانون أنه يجوز للهيئة القومية الخاصة ب التأمينات الاجتماعية أن تقبل  أداء المبالغ التي تستحقها  على الشخص الذي تم التإمين  عليه وذلك بالتقسيط وفقا لما صدر في الجدول رقم (4) .
  • كما أنه يتم سقوط الأقساط المتبقية علي الشخص  في حال أن كان يستحق  المعاش سواء لعجزه  أو في حالة الوفاة وفقا لما ورد في أحكام المادة رقم (21) من هذا القانون.