“إيناس بغلوش”ملكة جمال الأطفال أقل من 14عام..ومغردون “هي فين الطفلة دي؟”

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور الجريئة لإحدى الفتيات المطلق عليها الطفله إيناس بغلوش، بمناسبة فوزها بـ لقب “ملكة جمال الأطفال” تحت الـ14 سنه في دولة ليبيا،حيث قامت الصفحة الرسمية لقناة الحدث اليوم بنشر الصور، وعلى الفور أنهالت التعليقات التي تتسائل عن كيف يتم اختيارها كطفلة تحت سن الـ14، حيث أنها يبدو عليها كأنها شابة وتتمتع بعلامات الأنوثة ولم تبدو كطفلة نهائيا، وجاءت التعليقات على المنشور كالأتي:” فين الطفلة”، “هي دي طفلة أزاي”.

بدأت مسابقات الجمال في عام 1921 عندما صمم مالك أحد فنادق أتلانتيك سيتي 1921فكرة المساعدة في تعزيز السياحة ،ومع ذلك، فقد تم نشر هذه الفكرة بالفعل من خلال مسابقات ” أجمل طفل ” التي تقام في المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد. بدأت مسابقة ملكة جمال أمريكا الصغيرة في الستينيات من القرن العشرين نيو جيرسي . ويعتبر الاصل للمسابقة بأنها للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 سنة، ولكن بحلول عام 1964 كان هناك أكثر من 35000 مشارك، مما أدى إلى تقسيم العمر.

كما ظهرت مسابقة ملكة جمال الطفل الحديثة في أوائل الستينيات من القرن الماضي، التي أقيمت في ميامي، فلوريدا. ومنذ ذلك الحين، نمت الصناعة لتشمل حوالي 250 ألف مسابقة. إنها تجارة مربحة بشكل متزايد، تجلب نحو عشرين مليار دولار سنوياً إلى الأمريكتين مع انتشار شعبيتها في جميع أنحاء العالم.