“دول استثناء”.. الحكومة: 4 فئات يمكنها دخول المصالح الحكومية بدون الحصول على لقاح كورونا

قالت وزارة الصحة المصرية في بيان رسمي لها صباح اليوم، بإن الجهات الحكومية قد بدأت بالفعل في تطبيق قرار منع دخول أي مواطن لم يتلقى لقاح الكورونا إلى المنشآت والمصالح الحكومية، مؤكدة بإن هذا القرار قد جاء حرصًا على صحة وسلامة المواطنين ومن أجل حث كل المصريين على تلقي لقاحات الكورونا والتي أثبتت فاعلية كبيرة ونجحت في وقف انتشار الوباء بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الصحة المصرية بإن هناك أربع فئات فقط ستكون مستثناة من قرار منع الدخول إلى المصالح والهيئات الحكومية بعد تطبيق قرار الحظر بدءًا من صباح يوم الأربعاء الموافق الأول من ديسمبر 2021، وقد جاءت تلك الفئات على هذا النحو التالي:

  • المواطنين الذين لديهم رد فعل تحسسي تجاه كل أنواع اللقاحات وذلك بشرط تقديم تقرير رسمي يوضح مدى خطورة حصولهم على اللقاح.
  • السيدات الحوامل والمرضعات والذين يمنع حصولهم على اللقاح.
  • الأطفال دون ال12 عام.
  • المواطنين الأصحاء الذين لا يرغبون في الحصول على اللقاح بشرط تقديم شهادة تحليل PCR ويجب أن تكون سارية ولم يمر عليها أكثر من 72 ساعة.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة المصرية بأنها قد حرصت على توفير اللقاحات المختلفة والمنوعة في جميع مكاب الصحة وكذلك مع الفرق المتنقلة وداخل المستشفيات وذلك لجعل المواطن قادر على التسجيل وتلقي اللقاح في أي وقت، وخاصة بعدما أثبتت الدراسات بأن تلك اللقاحات هي الأداة الوحيدة التي تساعد في وقف انتشار الوباء.