حقيقة مرور البلاد بشتاء قارس.. الأرصاد توضح

أعلنت الدكتورة منار غانم، أحد أعضاء المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا صحة لما تردده بعض وسائل الإعلام أو على السوشيال ميديا، بأن مصر ستشهد شتاء قارسًا شديد البرودة قياسا على ما مرت به البلاد في الصيف من طقس شديد الحرارة على كافة  الأنحاء.

منار غانم عن مرور البلاد بشتاء قارس: ليس له أساس من الصحة

وأشارت الدكتورة منار غانم أحد أعضاء المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن ما أثير ليس له أي أساس من الصحة ولا يعتمد على أساس علمي، موضحة أن فصل الشتاء مازال بعيدًا، حيث إنه من المقرر أن يبدأ وفق ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في 21 أو 22 ديسمبر المقبل.

حقيقة مرور البلاد بشتاء قارس.. الأرصاد توضح
درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة

تأثر البلاد بمنخفض جوي يتمركز فوق البحر المتوسط وهو قادم من جنوب أوروبا

تابعت منار غانم، أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي يتمركز فوق البحر المتوسط، وهو قادم من جنوب أوروبا، الأمر الذي يصطحب معه انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، بالإضافة إلى فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على المناطق الساحلية وشمال الدلتا، مشيرة إلى أن أي تنبؤ بدرجات الحرارة في شتاء العام المقبل لن تكون دقيقة على الإطلاق بسبب بعد المسافة الزمنية لفصل الشتاء.

حقيقة مرور البلاد بشتاء قارس.. الأرصاد توضح
تأثر البلاد بمنخفض جوي يتمركز فوق البحر المتوسط

نشاط ملحوظ للرياح وتوقف الملاحة على البحري الأحمر والأبيض المتوسط

وعن حالة الطقس المتوقعة غدًا، أعلنت الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، بشكل ملحوظ ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 23 درجة بعدما سجلت خلال الأيام الماضية 33 درجة، في مطلع الأسبوع الحالي، حيث إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، إلى جانب نشاط ملحوظ للرياح، الأمر الذي يتسبب في توقف الملاحة على البحري الأحمر والأبيض المتوسط.

وتابعت منار غانم عن الأحوال الجوية على جنوب الصعيد، حيث يسود طقس حار على جنوب الصعيد نهارا ويكون مائل للبرودة في الساعات الأولى من الليل وفي الصباح الباكر، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، في تلك الأثناء.