قبل مواجهة لبنان ومصر جماهير المنتخب تزين ملعب الثمامة

جماهير المنتخب تزين ملعب الثمامة حرص المشجعون المصريون على تشجيع المنتخب المصري الأول لكرة القدم في أولى مبارياته في كأس العرب، والتي ستجمعهم قريبًا في منافسات المجموعة الرابعة مع نظرائهم اللبنانيين ويواجد المشجعون المصريون في الثمامة مول، مما يدل على رغبتهم في رؤية منتخبهم الوطني يفوز بالبطولة. وأظهر بعض المشجعين الذين قدموا من دول عربية أخرى دعمهم لمنتخبنا الوطني في الملعب.

جماهير المنتخب تزين ملعب الثمامة

تنطلق حملة كأس العرب لمصر، اليوم الأربعاء، بمباراة ضد لبنان ضمن المجموعة الرابعة، تليها مباراة ضد السودان في الرابع من ديسمبر، ومباراة ضد الجزائر في السابع من الشهر نفسه وتتواجد قطر والعراق وعمان والبحرين في المجموعة الأولى، وتأتي تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا في المجموعة الثانية، وتأتي المغرب والسعودية والأردن وفلسطين في المجموعة الثالثة، ومصر والجزائر ولبنان والسودان في المجموعة الرابعة.

وستقام المباريات على ستة ملاعب، منها ملعبان جديدان، وملعب البيت، وملعب 974، يضافان إلى ملاعب الثمامة، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، والجنوب، البطولة الحالية هي العاشرة في تاريخ البطولة، حيث أقيمت الأولى في لبنان عام 1963 والأخيرة في المملكة العربية السعودية عام 2012.

ويعد العراق الفريق الأكثر نجاحا بأربعة ألقاب، يليه منتخب السعودية بلقبين، وتونس ومصر والمغرب بكل منهما، قبل الإصدار الحالي، كان لنسخ 1998 و 2012 أكبر عدد من الفرق المشاركة في إصدار واحد، بإجمالي 12 فريقًا.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي سيستخدم تقنية التسلل التلقائي في المنافسة لأول مرة، وستعتمد على البيانات التي تحسب خط التسلل وتحذر الحكام في غضون ثوان.

 تشكيل منتخب مصر

حارس: محمد الشناوي.
الدفاع: أكرم توفيق – أحمد حجازي – محمود حمدي “الونش” – أحمد فتوح.
الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية -مصطفى فتحي – محمد مجدي “أفشة” – محمد شريف
الهجوم: مروان حمدي