بعد ظهور المتحور الجديد في السعودية تحذير شديد اللهجة من الصحة العالمية

أكدت منظمة الصحة العالمية خلال هذه الفترة عن ظهور حالات مختلفة مصابة بأوميكرون في مجموعة من الدول الإقليمية، وقد أكدت الدولة على أن السعودية هي أولى الدول التي تعرضت إلى الإصابة بهذا المرض، وقد طالبت السعودية بالعمل على إبلاغ الدول بأن المرض بدأ يتسلسل مما يجب اتخاذ كافة الإجراءات التي تساعد في الحد من هذا المرض الخطير والسيطرة عليه للتقليل من عدد الإصابات التي تظهر في الدول وهذا من خلال القيام بعمليات التحاليل العلاجية، وهذا بالإضافة إلى ضرورة التعرف على الآثر الناتج عن أخذ اللقاحات العلاجية لهذا المرض والتعرف على مدى قابلية الجهاز المناعي له.

المؤتمر الصحفي في شرق الأوسط

  • تم عقد مؤتمر صحفي عمل على تسليط الضوء على انتشار فيرو كورونا 19 في الشرق الأوسط، وتم التركيز على الفيروس الجديد المتحول، حيث أن المكتب الإقليمي في منظمة الصحة عمل على مواجهة كافة التحديات المختلفة من خلال اليوم العالمي لمرض الإيدز.
  • حيث قد يكون السبب في حدوث حالات جديد تتعرض إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي يكون السبب في التعرض إلى الخلل المناعي، ولهذا فقد تم إطلاق حملة متعلقة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.
  • وهذه الحملة هدفها الأول هو العمل على تشجيع جميع المواطنين لإجراء الإختبار بالمرض، وخاصة من يتعرضون للإصابة بشكل أكبر وهذا لأن الفيروس ينتج عن ضعف جهاز مناعة الجسم.

تخصيص شهر للكشف عن فيروس كورونا

  • تم الإعلان عن تخصيص شهر من اجل الكشف على المواطنين عن فيروس كورونا المستجد
  • وهذا حتى يتم العمل على توفير الصحة لجميع المواطنين حتى يتم القضاء على فيروس كورونا المستجد وفيروس الايدز.
  • وهذا لأن السبب الرئيسي هو ضعف جهاز المناعة بنسبة 40%