أهداف محمد صلاح منذ بداية مسيرته حتى الأن… محمد صلاح اسطورة كروية

حقق النجم المصري محمد صلاح نجاحاً استثنائياً في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى ملعب أنفيلد في صفقة تاريخية مما جعله اللاعب الأكثر قيمة في تاريخ نادي ليفربول لكرة القدم وحصل على العديد من الجوائز من أشهرها لاعب إنجلترا وتمتد إنجازاته إلى القارة التي نشأ فيها، حيث فاز بجائزتي أفضل لاعب في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعامي 2017 و 2018 وجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من بي بي سي، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2018 وجوائز الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2018 و 2019 وتم اختياره من قبل مجلة تايم كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في عام 2019.

أهداف محمد صلاح

بالمقارنة مع إنجازاته في ليفربول كانت بدايته متواضعة في البداية كان شابًا لمقاول عربي أحد الفرق العريقة في الجامعة المصرية ولفت الشاب الانتباه منذ البداية وفي أول موسم تشكيل أساسي له مع ماونتن وولفز لعب في 24 مباراة سجل خلالها 5 أهداف فقط لكن أحد الأهداف كان ضد الأهلي التاريخي بطل الدوري المصري وكانت هي المرة الأولى التي يعرف فيها الجمهور محمد صلاح.

وغادر صلاح المقاول العربي في نهاية موسم 2011-12 وتوجه إلى بازل حيث قضى موسمًا ونصفًا لعب خلالها 79 مباراة وسجل 20 هدفًا منها 7 أهداف في دوري الأبطال.

استشار مورينيو محمد صلاح في تشيلسي، وانضم الفرعون بالفعل، لكنه مر بأسوأ فترة على الإطلاق لأنه لعب 19 مباراة فقط معظمها خرج من مقاعد البدلاء وسجل هدفين فقط.

أهداف محمد صلاح منذ بداية مسيرته حتى الأن... محمد صلاح اسطورة كروية
أهداف محمد صلاح منذ بداية مسيرته حتى الأن… محمد صلاح اسطورة كروية

ظهرت قبلة الحياة في شتاء موسم 2014-15 انضم إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة ولعب معه 26 مباراة وسجل 9 أهداف في ما لا يزيد عن نصف موسم وانتقل بشكل دائم إلى الذئاب بعدد الأهداف في الموسمين سجل 19 هدفا في 41 مباراة.

كانت أكبر تحركات محمد صلاح في بداية موسم 2017-18 هذه المرة عاد إلى الدوري الإنجليزي من باب ليفربول وفاز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 نقطة في الموسم الأول جول سجل 44 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

وحاول محمد صلاح في موسمينه الثاني والثالث تكرار هذا الإنجاز لكنه لم ينجح، ففي الموسم الثاني سجل 27 هدفا في جميع المسابقات وفي الموسم الثالث سجل 23 هدفا.

وعليه فإن عدد الأهداف التي سجلها محمد صلاح طوال مسيرته هو 205 أهداف لجميع الأندية التي لعب لها و 53 هدفًا لقميص الفرعون.