عاجل.. منع دخول المواطنين أي مصلحه حكومية بدون كارت لقاح كورونا في هذه المحافظات

بدأت محافظات مصر، اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع دخول من لم يتم تطعيمهم بلقاح كورونا إلى هيئات ومؤسسات الدولة. ولم يسمح مجلس الوزراء للمواطنين بدخول أي دائرة حكومية حتى تلقوا التطعيم، حيث لم يُسمح لأي مواطن بدخول الديوان العام للحكومة حتى يثبت أنه تم تطعيمه ضد فيروس كورونا.

تنفيذ قرار منع دخول غير المحصنين في الجيزة

أكد الدكتور أحمد رشيد محافظ الجيزة، بدء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم 2750 لسنة 2021 بمنع دخول المواطنين للمكاتب والمؤسسات الحكومية لتلقي الخدمات واستكمال الإجراءات المختلفة، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء، باستثناء لليوم التالي. تأكد من حصولهم على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة سلبية لطاخة PCR.

وأضاف المحافظ، أن قرار حظر دخول أي موظف لم يتم تطعيمه ضد فيروس كورونا بدأ تنفيذه منذ منتصف الشهر الماضي، فيما سلط الضوء على رؤساء المديريات والمراكز والمدن والمديريات بالتشاور مع وزارة الصحة، ويتعين على الجهاز استكمال تطعيم جميع العاملين، مشيرة إلى أن الدولة وفرت وحدات وفرق متنقلة في جميع المواقع لتطعيم المواطنين بسهولة ويسر.

تطبيق منع دخول المواطنين غير المحصنين في البحيرة

أعلن هشام آمنة محافظ البحيرة، بدء تنفيذ قرار استبعاد المواطنين غير المصابين بلقاح فيروس كورونا من دخول الدوائر الحكومية اعتباراً من صباح اليوم الأول من ديسمبر، مؤكداً أنه لن يُسمح لأي مواطن بدخول المكاتب الحكومية دون شهادة تطعيم. أو تحليل حديث (pcr) يؤكد عدم إصابته بفيروس كورونا حسب تعليمات مجلس الوزراء.

تطبيق قرار الحظر في المنوفية

أكد إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى جميع الجهات والدوائر الحكومية لتلقي الخدمات المختلفة، ابتداء من اليوم الأول من ديسمبر 2021 التنفيذ ويهدف قرار مجلس الوزراء، الصادر بهذا الصدد، في إطار جهود الدولة، إلى توسيع نطاق تطعيم كافة شرائح المجتمع باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

تنفيذ قرار تطعيم كورونا في مطروح

التزمت جميع مراكز الخدمة بمحافظة مطروح بقرار مجلس الوزراء بمنع المواطنين غير الحاصلين على شهادة لقاح فيروس كورونا من دخول خدماتهم من أي مؤسسة رسمية أو حكومية أو تابعة، وشددت محكمة مطروح الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا الوبائي، ومنعت المواطنين والمحامين غير الملقحين من دخول ديوان المحكمة، تنفيذاً لحكم رئيس مجلس الوزراء.