اقصاه 12 ديسمبر .. قبول طلبة الصف الأول الثانوي في نظام المنازل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموعد النهائي لقبول الطلبة في نظام المنازل لطلبة الصف الأول الثانوي والذي تعمل الوزارة على توفيره للطلبة خاصة مع انتشار الجائحة حتى لا يكون هناك أعباء على أولياء الأمور في خروج الطلبة إلى المدارس مع خوفهم من انتشار الفيروس ولذلك حددت الوزارة مواعيد قبول الطلبات للدراسة بنظام المنازل حتى يتم التعرف على الأعداد وتنظيم الامتحانات الخاصة بهم.

موعد قبول طلبة الصف الأول الثانوي بنظام المنازل

قامت وزارة التربية والتعليم بالتواصل مع مديريات التعليم من أجل العمل على إحصاء أعداد الطلبة في المرحلة الثانوية التي تقوم بالدراسة سواء بنظام الانتظام أو الخدمات أوالمنازل.

حددت الوزارة أن آخر موعد لكي يتمكن طلبة الصف الأول الثانوي من الالتحاق بنظام المنازل هو يوم الخميس القادم الموافق يوم التاسع من شهر ديسمبر. يتم قبول الطالب بعد التقديم لمديريات التعليم التي تقوم بدورها بإدخال أسماء الطلبة المتقدمين لنظام المنازل على موقع الوزارة وذلك في تاريخ أقصاه يوم الثاني عشر من شهر ديمسبر.

امتحانات الصف الأول الثانوي

  • في نفس السياق فقد تم تحديد مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم الخامس عشر من شهر يناير وحتى يوم الخامس من شهر فبراير.
  • وعن نظام الامتحانات فقد أكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي سوف تكون مشابهة في طريق امتحانات الثالث الثانوي.
  • تقوم الامتحانات على التابلت بطريقة إلكترونية فقط، وتقيس الفهم والتحليل لدى الطالب وليس الحفظ.
  • يتم وضع الاختبارات الخاصة بالطلبة من خلال المركز القومي للامتحانات وليس للمدارس أي دخل في وضع الامتحانات.
  • لن تتخلى الوزارة عن الامتحانات الإلكترونية ولا نية لطبع أي من الاختبارات بطريقة ورقية لهذا العام كما أكد الوزير على ذلك.