من هو أدهم السلحدار الذي توفي بعد إحراز فريقه المجد السكندرى هدفا فى الزرقا

انتشر خبر وفاة أدهم السلحدار المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي ومدرب المجد السكندري، في الوسط الرياضي المصري، مساء اليوم الخميس الموافق 2 ديسمبر من الشهر الجاري، وذلك نظراً لتعرضه لأزمة قلبية في ملعب مباراة فريقه السكندري مع نظيره فريق الزرقا، ضمن منافسات دوري القسم الثاني المصري.

ويعد أدهم السلحدار هو واحد من قامات مدربي كرة القدم في مصر، بجانب أنه واحداً من رموز النادي الأسماعيلي، الذي أضاف كثيراً إلى الدراويش عندما كان لاعباً، وعندما أصبح مديراً فنياً للفريق في وقت سابق.

وخلال السطور التالية نستعرض معكم من هو أدهم السلحدار، الذي توفي اليوم في المستطيل الأخضر بعد إحراز فريقه هدف الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة.

من هو أدهم السلحدار

بدأ السلحدار علاقته مع كرة القدم مبكراً، إذ كانت لحظة الانطلاق في أرجاء المستطيل الأخضر، وهو في عمر التاسعة من عمره، وحينها أنضم إلى صفوف قطاع الناشئين في نادي النيل الرياضي، تطور أدائه وانتقل بعد ذلك لخوض مرحلة جديدة في اللعبة بالإنتقال إلى صفوف فريق نادي النيل للأدوية.

وبعد عام قضاه السلحدار مع نادي النيل إلى الأدوية قدم خلاله أداء طيب نال عليه استحسان الجميع، جاءت اللحظة الحاسمة في مشواره الكروي لينتقل إلى صفوف النادي الإسماعيلي.

قدم الراحل مع الإسماعيلي مباريات قوية، وكانت أول مباراة يرتدي فيها قميص الدراويش هي مواجهة السامبا المصرية لنادي غزل المحلة في موسم 1990، ومنذ ذلك الحين استطاع أن يكون لاعباً مؤثراً في صفوف الفريق، ليخوض 213 مباراة توجو مجهوده، كما أنه حصد لقب الدوري المصري مع الجيل الذهبي للإسماعيلي مرتين، وحصد لقب كأس مصر أيضاً.

وفاة أدهم السلحدار

وانتقل بعد ذلك السلحدار إلى نادي الشرقية، ثم قرر إعتزال كرة القدم والاتجاه إلى التدريب، ليقود عدد من الأندية كان ابرزهم النادي الإسماعيلي، الذي قدم تحت قيادته مستويات طيبة، وتوفي اليوم في المستطيل الأخضر وهو يقود نادي المجد أحد أندية القسم الثاني.