حالة الطقس اليوم الجمعة 3-12-2021| الأرصاد تحذر أمطار ورياح وأتربة وانخفاض درجات الحرارة

متابعة منا عبر موقعنا الإخباري كورة في العارضة، نقدم لكم أهم توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن الجمهورية، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 ديسمبر 2021، مع احتمال سقوط أمطار مع نشاط حركة الرياح وجود الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح تعيق الرؤية الأفقية.

حالة الطقس في مصر

وفقاً لما جاء في تقارير الأرصاد الجوية وتحليل القراءات، تتعرض البلاد لتيارات هوائية لطيفة الحرارة رطبة قادمة من اتجاه شرقي البحر الأبيض المتوسط، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى الشعور ببرودة الجو خلال الأيام المقبلة، كما تتوقع الأرصاد سقوط أمطار يوم الأحد المقبل على عدد من محافظات ومدن السواحل الشمالية والوجه البحري بنسبة 30%، وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة.

أما عن الرياح، تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى وجود كمية كبرى من الأتربة العالقة في الجو، ولذلك سوف تشهد السواحل الشمالية الغربية هبوب رياح محملة بالرمال والأتربة تبدأ في تحركاتها يوم السبت الموافق 4 ديسمبر الجاري وحتى يوم الأربعاء المقبل.

وتهيب الأرصاد  الجوية المصرية، جميع مالكي وسائقي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة في الساعات الأولي من الصباح حيث سيكون فرصة كبيرة لتكون الشبورة المائية التي تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية وذلك بداية من اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر الجاري، وذلك على كل من الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى، شمال الصعيد، السواحل الشمالية والوجه البحري، مدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الجمعة 3-12-2021| الأرصاد تحذر أمطار ورياح وأتربة وانخفاض درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 3-12-2021

  • القاهرة : الكبري 22 – الصغرى 14 درجة.
  • الإسكندرية: الكبرى 21- الصغرى 14 درجة.
  • بورسعيد: الكبرى 22 – الصغرى 16 درجة.
  • شرم الشيخ: الكبرى 26- الصغرى 13 درجة.
  • الأقصر: الكبرى 25 – الصغرى 12 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة من يوم الجمعة وحتى الأربعاء 8 ديسمبر 2021

حالة الطقس اليوم الجمعة 3-12-2021| الأرصاد تحذر أمطار ورياح وأتربة وانخفاض درجات الحرارة

وبذلك نكون قد قدمنا لكم متابعي كورة في العارضة أهم ما جاء في توقعات الأرصاد الجوية المتوقعة لحال الطقس في مصر بداية من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل إن شاء الله مع توضيح درجات الحرارة على محافظات ومدن مصر.