عاجل.. أخيراً توقيت امتحانات الترم الاول للمراحل الدراسية المختلفة في جمهورية مصر العربية

أخيراً توقيت امتحانات الترم الاول للمراحل الدراسيةأعلن الدكتور طارق شوقي عبر مؤتمر تم انعقاده ِلتوضيح موعد امتحانات الترم الأول لجميع المراحل الدراسية لعام 2021/2022، وذلك ضمن الخطة الموضوعة مسبقاً لسير العملية التعليمية لهذا العام، وقد أكد أن الامتحانات سوف تتم في موعدها المحدد وهو 15 يناير، وسوف تستمر لمدة أسبوعين أي أن إجازة الفصل الدراسي الأول سوف تبدأ في 4 من فبراير، وهو اليوم التالي لانتهاء الامتحانات، وسوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير.

أخيراً توقيت امتحانات الترم الاول للمراحل الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخطة الدراسية المحددة لموعد امتحانات الترم الأول لعام 2021/2022 ، وهي لجميع الصفوف الدراسية ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثالث الاعدادى وقد أوضحت الوزارة أن الامتحانات سوف تجرى بشكل أمن على الطلاب وأن الإجراءات الاحترازية يتم العمل بها في جميع أيام الدراسة، وسوف تكون في الامتحانات كذلك، وقد أوضحت أن بداية الامتحانات سوف تكون يوم 15 يناير 2022، على أن تنتهي يوم الخميس 3 فبراير، أي أنها سوف تستمر أسبوعين حتى تنتهي.
كما تم التأكيد من وزارة التعليم العالي أن امتحانات الجامعات للفصل الدراسي الأول سوف تتم في نفس المعاد وسوف يكون نفس تاريخ عودة الترم الثاني.
موعد امتحانات مراحل التعليم الفنى
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إجراء امتحانات هذا العام لمدارس التعليم الفني حيث أنها سوف تبدأ الامتحانات النظرية في 21 مايو 2022، والامتحانات العملية سوف تكون في 11 يونيو وأن إجراء الامتحانات الشفوية يكون قبلها بأسبوع واحد.
وأن إجازة نصف العام سوف تبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير وحتى يوم الخميس 17 فبراير، ويعود الطلاب إلى صفوف الفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022.