من أين تأتي أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي؟.. وزير التعليم يرد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلومات جديدة عن طريقة وضع أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الجديد، وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطاًبًا إلى المديريات التعليمية، ودعت فيه إلى ضرورة وضع أسئلة الامتحانات من خلال الاستعانة ببنك الأسئلة الوارد للمديريات.

معلومات جديدة عن امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات يكون بواقع 10 أسئلة، لكل مادة دراسية من المواد الأساسية، على أن تكون هذه الأسئلة يتم اختيارها من قبل الموجه العام، وتكون مختلفة في كل مدرسة عن الأخرى.

وعلى جانب آخر، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، كتاب دوري موجه إلى المديريات بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية على طلاب الصف الرابع الابتدائي، ويهدف الكتاب الدوري إلى الاهتمام بمصلحة الطلاب، وتوحيد الإجراءات الخاصة بالتعليم والامتحانات، بعدما وردت إلى المديرية العديد من التساؤلات.

كتاب دوري من طارق شوقي عن المقررات الدراسية للصف الرابع
كتاب دوري من طارق شوقي عن المقررات الدراسية للصف الرابع

كتاب دوري من طارق شوقي عن المقررات الدراسية للصف الرابع

وتضمن الكتاب الدوري أن يتضمن دمج اختباري الشهر الأول، والثاني من الفصل الدراسي الأول في آن واحد، لطلاب الصف الرابع الابتدائي خلال العام الجاري فقط، على أن يأتي الامتحان من المقرر الدراسي الذي تم شرحه للطلاب خلال تلك الفترة على أن يعقد على مستوى الدراسة كلية بدون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم 133 بتاريخ 21/9/ 2021

وتضمن الكتاب الدوري الصادر عن وزارة التربية والتعليم أن يتضمن عقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية.

ودعا وزير التربية والتعليم إلى ضرورة تطبيق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري، على جميع المدارس الرسمية، والرسمية لغات، والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.