عاجل الطقس تعلن حالة من عدم الإستقرار والأمطار الرعدية الأيام القادمة وتحذر المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية

يبحث الجميع عن حالة الطقس الأيام القادمة حيث كشف خبراء الأرصاد أن المنخفض الجوي من المنتظر أن يمر بحوض البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال مصر في الخامس من ديسمبر الجاري، لأن الضغط المرتفع في جزر الأزور حال دون تعمق المنخفض في شمال مصر وتركيزه في حوض البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس الأيام القادمة

وأكد الخبراء أنه وفقًا لتحديث الجبس الأمريكي فإن هذا يشير إلى أن الأحوال الجوية ستكون غير مستقرة الأربعاء المقبل (أي 8 ديسمبر 2021).

وأضاف الخبراء أنه تم تحديث الخريطة مساء يوم 8 ديسمبر قد تكون هناك عواصف رعدية في بعض المناطق.

شهدت البلاد اليوم الجمعة ضبابًا مائيًا على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأنشطة رياح في أجزاء من الغرب في فترة متقطعة.

تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري يوم السبت 4 ديسمبر غبارًا متوقفًا ونشاطًا عاصفًا على الساحل الشمالي الغربي وأتربة متقطعة وحماسة.

أما يوم الأحد 5 ديسمبر فقد يكون هناك 30٪ أمطار خفيفة إلى معتدلة بشكل متقطع على الساحل الشمالي والوجه البحري ونشاط الرياح على الساحل الشمالي بشكل متقطع.

في يوم الإثنين 6 ديسمبر ستشكل ضباب مائي بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يتشكل ضباب مائي يوم الثلاثاء 7 ديسمبر من الساعة 5 صباحًا حتى 7 صباحًا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط رياح متقطعة في منطقة الساحل الشمالي الغربي

الطقس تعلن حالة من عدم الإستقرار والأمطار الرعدية الأيام القادمة وتحذر المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية
الطقس تعلن حالة من عدم الإستقرار والأمطار الرعدية الأيام القادمة وتحذر المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية

إستعدادات الطقس السئ

تمت صياغة خطة نقل شاملة لتعزيز خدمات النقل على الطرق الرئيسية بالمقاطعة ونشر مركبات الإنقاذ والدفع الرباعي لمساعدة السائقين الذين تعطلت سياراتهم.

وقد لقي الحضور الفعال لوزارة الداخلية وتضافر جهود الشرطة لضمان سلامة الأرواح والممتلكات من خلال العمل السريع والاستجابة للتقرير استحسان المواطنين.

يأتي ذلك من ثبات الاستراتيجيات الأمنية المعاصرة ومن المحاور الأساسية لهذه الاستراتيجية التخطيط العلمي الذي تمت دراسته لمواجهة الأعباء وأداء المهام بجودة وإتقان.