منها شهادة رد الجميل.. شهادات ادخار لمدة عام من البنوك المصرية وأعلى عائد

يبحث العديد من المدخرين عن الشهادات ذات العائد المرتفع مع قصر المدة والتي لا تقل عن عام في البنوك المختلفة التي تعمل بهذا النظام، ويوجد بعض البنوك المصرية التي توفر بالفعل شهادة ادخار مدتها عام إلا أن العائد الخاص بها بعد منظومة تحرير الصرف لم يعد مجزئ للبعض، على كلٍ سوف نتعرف على أنواع الشهادات التي مدتها عام وأسعار الفائدة والعائد عليها، والبنوك التي تقدمها.

 شهادة رد الجميل

يقدم بنك ناصر مجموعة من شهادات الادخار ذات العائد الأعلى بين البنوك إلا أنها تختلف من مدة إلى أخرى ومن الشهادات الشهيرة التي يعرفها الجميع والخاصة بفئة المتقاعدين وكبار السن هي شهادة رد الجميل.

  • شهادة رد الجميل هي شهادة إدخارية يقدمها بنك ناصر الاجتماعي لفئة كبار السن بعد الستين عام.
  • تقدم الشهادة بأعلى عائد ممكن وهو 10.75% وذلك لمدة عام يتم صرف العائد مع نهاية المدة.
  • في حال صرف العائد بصفة شهرية تكون نسبة العائد هي 10.25%.

شهادة البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري شهادة مدتها عام ولكن العائد الخاص بها يعتبر قليل بالنسبة للكثيرين ولكن مع قصر مدتها يكون العائد مناسب وهي شهادة إدخارية بقيمة 6% يتم صرف العائد بصفة شهرية، وتبدأ من ألف جنيه ومضاعفتها وذلك للأشخاص الحقيقين من عمر 21 عام.

شهادات الادخار في البنوك المصرية

تلعب شهادات الادخار دورا كبيرا في حياة المصريين وغيرهم لأنها تقدم لهم أعلى عائد يمكن الحصول عليه خاصة مع زيادة مدة الشهادة والتي تصل في بعض البنوك إلى سبع سنوات، ومن أقل الشهادات الادخارية في العائد والمدة هي شهادات الادخار لمدة عام التي يقدمها كل من بنك ناصر والبنك الأهلي ولذلك نجد أن الإقبال على مثل هذه النوعية هو الأضعف.