عاجل..رفع سعر اسطوانة البوتاجاز بدءاً من اليوم السبت 4ديسمبر..تعرف على الأسعار الجديدة

قررت الحكومة رفع سعر اسطوانة البوتاجاز بمقدار يتراوح بين 5جنيهات ابتداءً من اليوم السبت 4ديسمبر، ليصبح سعرها 70 جنيها بالمستودعات ،ورفع سعر الاسطوانة التجارية بمقدار 10جنيهات ليصل سعرها إلى  140جنيها بدلاً من 130جنيها،يأتي هذا القرار بعد إعلان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بأن أسعار غاز البوتاجاز قد ارتفع سعره في الأسواق العالمية كغيره من المنتجات البترولية.

كما صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن أنه لا نية لرفع أسعار البنزين بأنواعه في الوقت الحالي وأن قرار  زيادة أسعار البنزين يخضع للجنة التسعير كل ثلاثة أشهر طبقا للأسعار العالمية حيث أن الدولة لا تدعم البنزين بأنواعه وأنه بدأ يغطي تكلفته وأنه تم وضع سقف للزيادة لا يتعدى 10% .

جدير بالذكر أن آخر إعادة تسعير المنتجات البترولية كان بتاريخ الثامن من أكتوبر الماضي وجاءت أسعار البنزين فيه كالتالي:-

وصل لتر بنزين 80 إلى 7 جنيهات ،كما وصل لتر البنزين 92 إلى8.25 جنيه ،اما لتر البنزين 95 فقد وصل إلى 9.25 جنيه للتر ، فيما استقر سعر السولار كما هو على سعر 6.75جنيها للتر.

يأتي قرار رفع سعر اسطوانة البوتاجاز على أن يتم التطبيق اعتباراً من اليوم في جميع الشركات وأماكن التوزيع وقد صرح وزير البترول المهندس طارق الملا أن إنتاج مصر من غاز البوتاجاز يصل إلى نحو 50%من الاستهلاك وان مصر تستورد باقي الاستهلاك من الخارج  .