أمطار ورياح مثيرة للأتربة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من طقس الأحد 5 ديسمبر 2021

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا بشأن طقس غدا الأحد الخامس من ديسمبر، حيث تتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للأرمال وسقوط أمطار أيضا واضطراب في الملاحة البحرية، ويتوقع الخبراء أن يكون طقس نهار الغد لطيف على القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية على محافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما ساعات الليل فيكون فيها الطقس بارد على القاهرة الكبري وعلى جميع المناطق.

أمطار ورياح مثيرة للرمال

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد في نشرتها الجوية أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، بالإضافة إلى توقعات بسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتكون على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث تتراوح سرعة الرياحة بين 45 إلى 53 كم في الساعة وترتفع الأموال من 2.25 متر إلى 3.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

تتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة بواقع درجتين ودرجة على القاهرة وجميع المحافظات حيث تكون العظمي والصغري على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل عظمي غدا 21 درجة والصغري ليلا 14 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي غدا 21 درجة والصغرى في ساعات الليل 14 درجة.
  • مطروح: تصل العظمي 21 درجة والصغرى ليلا 13 درجة.
  • سوهاج: العظمي غدا 22 درجة والصغرى تسجل 10 درجات.
  • الأقصر: العظمي 25 درجة غدا نهارا، والصغرى تصل إلى 11 درجة.
  • أسوان: العظمي غدا 27 درجة والصغرى تسجل نحو 13 درجة.
أمطار ورياح مثيرة للأتربة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من طقس الأحد 5 ديسمبر 2021
بيان الأرصاد لطقس غدا الأحد الخامس من ديسمبر