طلاب الرابع الابتدائى يؤدون أول امتحان فى التقييم الجديد

يعتبر منهج الصف الرابع الابتدائي من الأشياء التي يتحدثها عنها الجميع، حول كيفية صعوبة المنهج، وتغييره ايضا، كما أنه يصعب فهمه علي عقل الطلاب الصغار، ولكن يحاول الوزير أن يقوم ببناء أجيال قادرة على التفكير، ولديهم القدرة على الإبداع، دون الارتباط بحفظ المناهج، وبعد فترة يتم نسيانها، والبدء في مناهج أخرى مع تكرار نفس الحدث، لذا قام الوزير بتغيير المنهج مع تجديد المحتوى وتقديمه بشكل يساعد المخ على استيعابه دون نسيان اس شئ.

كيف تم تأدية الامتحان الأول لتقييم طلاب رابعة ابتدائي

قام طلاب الصف الرابع الابتدائي بتأدية أول يوم من امتحانات الميدتيرم، حيث تعتبر هذه الامتحان لا تفيد بالسقوط أو النجاح، ولكن يتم احتساب هذا الدرجات وإضافتها لمجموع المادة النهائي، لذا الموضوع لا يستدعي التوتر كما يفعل بعض الأهالي وأولادهم، كما أن الامتحان تم أخذ الإجراءات الاحترازية، لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

كيف كان الامتحان وكم عدد الأسئلة

قام طلاب الصف الرابع بتأدية الامتحان الاول وهو اللغة العربية، حيث كان الامتحان مكون من 10 اسئلة، وهدف الامتحان كما ذكرنا ليس بالسقوط والنجاح، وإنما هدفه هو تقييم نواتج التعلم وأهداف الموضوعات التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي. كما أن الطلاب لن تحصل علي درجات، ولكن سيتم تحويل الدرجات إلى ألوان التعبير على مستوى الطالب.