موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية

وضحت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021  لمن يعملون بالجهاز الإداري بالدولة، ويتم بذلك تقسيم الوزارات والهيئات التي تتبع الجهاز الإداري ليومين، مع ضرورة مراعاة عدد العاملين بتلك الوزارات، كما يتم مراعاة الانتشار الجغرافي لكل منهم، والمديريات التي يعملون بها بالمحافظات، ووضحت الوزارة للجهات الإدارية  بتبليغ العاملين بموعد صرف المرتبات من أجل تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي. أثناء القيام بصرف المرتبات، كما تم تخصيص يومين آخرين لمن لا يصرفون في اليوم الأول.

موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021

وقد جاء ذلك من ضمن الجهود المبذولة من الدولة لتساعد في التقليل من التجمعات، مع إتباع الإجراءات الاحترازية المساعدة في الحد من خطر الإصابة بالفيروس المستجد، وسعيًا لتخفيف الأعباء على المواطنين والرفع عن كاهلهم.

وبناء عليه فقد حددت الوزارة يوم 22 و23 ديسمبر هو اليوم الذي يتم فيه صرف مرتبات الموظفين للشهر الحالي للعاملين في الجهاز الإداري بالدولة، والجهات التي لم تصرف في اليومين الأول، تحدد لهم يوم 26و 27 و 28  لصرف مرتباتهم عبر ماكينات جهاز الصراف الآلي.

الجهات مستحقة الصرف

وبناء على تحديد موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 للجهات الإدارية، وفي خلال ثلاثة أيام تم توزيع الجهات المستحقة للصرف ليتم تخفيف التزاحم، وهي واحدة من الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تم تخصيص يومين إضافيين لباقي الجهات التي لم تصرف في اليوم الأول.

وطلبت وزارة المالية من العاملين في الجهات الإدارية  بتخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، فيتم إتاحة المرتبات للمواطنين في أي وقت  بداية من تاريخ الصرف  الذي يتم تحديده لكل هيئة أو وزارة في أيام مختلفة عن الأخر سعيًا منها في تخفيف التزاحم، مع مراعاة التدابير الاحترازية المتبعة من قبل الدولة في الحد من التزاحم.

وجاءت تلك التدابير الاحترازية من أهمها توزيع المرتبات على أيام لكل هيئة ووزارة في يوم منفصل، مع تخصيص يومين إضافيين تتاح فيها المرتبات في أي وقت من اليوم في ماكينات الصراف الآلي لصرفها.