“بشرى سارة للموظفين” زيادة الرواتب بقرار من المجلس القومي للأجور لفئة معينة من الموظفين

أعلن المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء عن قرار المجلس القومي للأجور بتحديد الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص، بواقع 2400 جنيه شهريا وذلك بدءاً من أول يناير المقبل 2022، مع مراعاة بعض الظروف الاقتصادية للمنشآت التي يتعذر عليها الالتزام بذلك القرار حاليا  واستثنائها من ذلك القرار، بالإضافة إلى تبني آليات مرنة تشجيعاً لأصحاب الأعمال والشركات على تطبيقه.

تفاصيل زيادة الأجور والمرتبات في يناير 2022

وفقاً لما ورد في بيان وزارة التخطيط أقر المجلس القومي للأجور بصرف العلاوة الدورية للعاملين في القطاع الخاص بنسبة 3% من قيمة الأجر التأميني للعامل المثبت في استمارة 2 التأمينات الاجتماعية بما لا يقل عن 60 جنيهاً، وقد بحث المجلس القومي للأجور توصيات ونتائج جلسة لجنة الأجور والعلاوات بشأن إقرار الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص، والعلاوات الدورية للعاملين بالقطاع الخاص لعام 2022، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بعمل المجلس.

وعليه فقد تم الاتفاق خلال ذلك الاجتماع علي إقرار العلاوة الدورية للعام المالي الجديد -2022 بنسبة 3% من الأجر التأميني والذي يعادل نسبة 7% من الأجر الأساسي وفقاً لقانون العمل 12 لسنة 2003.

تابع تفاصيل زيادة الأحور في العام الجديد

واستكمالا لما رصدناه في السطور السابقة فقد تم الاتفاق بناء على توصية لجنة الاجور برئاسة وزير القوى العاملة محمد سعفان أن يكون الحد الأدنى للأجور 2400 جنيه ومن المقرر أن يتم تنفيذه بدء من يناير 2022.

وأكدت مصدر مسؤول أن قرارات المجلس بشأن العلاوات الدورية للعاملين أو الحد الأدنى للأجور حاولت فيها مراعاة عدة اعتبارات من أهمها مصلحة العاملين و تحقيق زيادة مناسبة لغلاء المعيشة في الأجور، وكذلك مراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليا في ظل جائحة كورونا ومحاولة تخفيف الأعباء علي المنشآت الاقتصادية لتستطيع الاستمرار في أنشتطها  بكفاءة، وكذلك الاستمرارية في أداء واجباتها تجاه العاملين بها دون عناء.