عاجل | وزير التعليم يكشف موعد إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

الثانوية العامة 2022، تم صدور بعض القرارات الجديدة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك لسير وفق متطلبات التغيير والتطوير في نوعية الخريجين، وبعد معرفة البعض  من الطلاب بقرار وزير التربية وتعليم بإلغاء التشعيب اصبح لدى الجميع رغبة موعد تطبيق.

ملف التشعيب في الثانوية العامة، هو موضع اليوم الذي يهم كل طالب في الثانوية العامة أو طالب يخطط في الالتحاق بالثانوية العامة لمعرفة سير العملية ألتعليمه.

موعد إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

من خلال قرار صادر من الدكتور طارق شوقي انه سوف يتم تطبيق إلغاء التشعيب من دفعة الثانوية العامة 2022،   وذلك ليصبح لدى جميع الطلاب اكبر قدر من المعرفة والمعلومات العلمية، وبذلك يتم إلغاء قسم علمي علوم وقسم علمي رياضة ويصبح هناك قسم واحد فقط علمي وذلك لتحقيق مصلحة الطالب، قبل التخرج والذهاب إلى العالم الجامعي.

كما أوضح وزير التربية والتعليم انه ليس أي أغراض أخرى لتلك القرار سوء تحقيق مصلحة الطالب، وبذلك طلاب الصف الثاني الثانوي خلال هذا العام سوف ينطبق عليهم عند الانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، ان دفعة العام الثالث الثانوي هي الدفعة الأخيرة التي تحظى بالتشعيب.

قرارات وزير التربية والتعليم

يخطط وزير التربية والتعليم لأعاده  النظر في بعض المناهج ألتعليمه حتى تتلاءم مع طريقة الدمج بين العلمي والرياضة، حتى يستطيع تخفيف الضغط على الطلاب، ويصبح هناك تركيز على نواتج التعلم في كل مادة دون إثقال أو تعقيد، حيث ان يهتم الوزير طارق شوقى في سير العملية ألتعليمه على الفهم والاستنباط وان يصبح لدى كل طالب اكثر كمية من المعارف العليمة لمساعدة في سير خلال المرحلة القادمة.

قدمنا لكم الآن موعد إلغاء تشعيب الثانوية العامة 2022، وذلك قرار نهائى.