تحري هلال شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية .. مفتى الجمهورية يعلن موعد أول أيام شهر رمضان

تحري هلال شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية .. مفتى الجمهورية يعلن موعد أول أيام شهر رمضان،تم الإعلان عن موعد تحري هلال شهر رمضان المبارك حيث من المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر رمضان اليوم الموافق الاربعاء /22/4/2020 وعليه سوف يتم تحديد أو ايام شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

موعد غرة شهر رمضان المبارك

ومن المتوقع أن يتم اليوم الأربعاء تحديد موعد غرة شهر رمضان المبارك وذلك عقب استطلاع هلال شهر رمضان ، ويبدأ المسلمين بالتجهيز لشهر رمضان من خلال الأذكار والأدعية المناسبه للشهر الفضيل وايضا صرف أموال الزكاة لغير القادرين ، ايامك قليله تفصلنا عن شهر الخير والرحمة شهر رمضان الكريم حيث يغفر الله لعبادة ما تقدم وما تأخر من الذنوب ، ويجب علي كل مسلم اغتنام الفرصة والتضرع الي الله لكي يغفر لكي ذنوبه .

متي يبدأ شهر رمضان المبارك

ويتم استطلاع هلال شهر رمضان في كل عام في نهايه شهر شهر رمضان وفي حاله ثبوت رؤية الهلال يتم الإعلان عن بداية وغرة شهر رمضان المبارك أما في حالة عدم ثبوت رؤية الهلال يتم التأجيل ، ومن المتوقع أن يكون بداية شهر رمضان يوم الجمعة القادم 24/4/2020 إعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات ، ومن المقرر أن يتم الغاء صلاة التراويح حيث كان المسلمين بعد صلاة المغرب يقيمون صلاة التراويح ولكن هذا العام مختلف وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في إغلاق المساجد .