توضيح من وزير التربية والتعليم بشأن مناهج طلاب الصف الرابع الابتدائي

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ الدكتور طارق شوقي على سؤال يخص سبب اعتراض أولياء أمور طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي  على منهج الصف الرابع الابتدائي، وبدأ أولياء الأمور بالبحث عن تعليق الوزير وماذا علق في أحد المداخلات الهاتفية لبرنامج صباحك مصري على إم بي سي مصر 2.. لذا دعونا نوضح لكم تعليق الوزير على مناهج الصف الرابع الابتدائي.

تعليق وزير التعليم على مناهج الصف الرابع الابتدائي

في أحد المداخلات الهاتفية على برنامج صباحك مصري على قناة إن بي سي مصر 2 الفضائية، قام وزير التعليم بالتعليق على مناهج الصف الرابع الابتدائي قائلًا بأن ثقافة أولياء الأمور كانت توضح بأن هدف الأطفال من الدراسة هو الامتحان، بينما الثقافة التى تسعى لها الوزارة هي أن دخول الطلاب المدارس من أجل التعلم والاستمتاع بالعملية التعليمية، مستكملًا حديثه بأنه رأي الطلبة والطالبات أكثر ما يهم الوزارة ، موضحًا ” الأولاد مستقرين ومبسوطين وبيتعلموا أحسن.. والأمور هتمشي في الآخر لصالح الطلاب”.

كما وضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة أتاحت عدد من الوسائل للتواصل بين الطلبة وأولياء الأمور، وذلك لمتابعة المناهج أون لاين عبر المنصات الإلكترونية، وأيضًا عن طريق قنوات التلفاز، كما أن الوزارة استهدفت الفترة الماضية التواصل مع أولياء الأمور ومخاطبتهم في أي أمر جديد.

الهدف من المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي

وضح وزير التربية والتعليم بأن المناهج الجديدة تم إطلاقها كي يستمتع الطلبة والطالبات من عملية التعلم والتعلم عن فهم بدون حفظ، وقد وضح الوزير بأنه يرغب في صنع جيل جديد يتفوق على الأجيال الحالية ويكون جيل ناجح، وطمأن الوزير أولياء الأمور بأنه الهدف من المناهج الجديدة الفهم فقط وليس الحفظ، مع العلم أن المناهج تم إعدادها بشكل جيد للفهم بشكل أكبر وأفضل بعيدًا تمامًا عن الحفظ والتلقين.