رسالة هامة من التعليم لجميع طلاب الثانوية العامة.. تفاصيل

وجه وزير التربية والتعليم العالي تحذير لكافة الطلاب في الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث انه قال من الضروري العمل على تغيير الشعبة العلمية أو الشعبية الأدبية إلى التي يرغبها الطلاب، وهذا آخر تحذير لهؤلاء الطلاب وهذه آخر فرصة يتم منحها للطلاب قبل الموعد المحدد للاختبارات في الفصل الدراسي الأول، ومن المقرر أن تبدأ في منتصف شهر يناير الحالي

التحويل من الشعبية الأدبية والعلمية والعكس

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم اليوم انه تم فتح باب التحويل من الشعبية العلمية إلى الشعبة الأدبية والعكس، وهذا من قبل البدء في اختبارات الفصل الدراسي الأول والتي من المقرر أن تبدأ خلال الفترة المقبلة.
كما أن الوزارة عملت على الإعلان على إمكانية التحويل فيما بين اللغة الأجنبية التي تم اختيارها من قبل الطالب خلال الفترة الأولى من الفصل الدراسي الأول.

كما تم التأكيد على القرار الخاص بالدكتور طارق شوقي حول عملية التشعيب التي قام بها لجميع الطلاب في الشعبية العلمية الرياضية والشعبية العلمي علوم.
وأكد أن الدفعات التي تأتي في المرحلة الثانوية سوف تقتصر تشعبيها على الشعبية الأدبية والعلمية فقط في الصف الثاني الثانوي والثالث الثانوي.

كتابة الاستمارات لطلاب الصف الثالث الثانوي

  • تم الإعلان والتوضيح من قبل وزارة التربية والتعليم الفني بأنه سوف يتم السماح لجميع الطلاب في الثانوية العامة بالعمل على ملئ الاستمارات الخاصة بهم من أجل التقديم في الاختبارات
  • ولم يتم التسجيل الا بعد أن يتم دفع المصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب، كما أوضحت أن هناك مجموعة من الإجراءات التي تتعلق بعملية تحرير الامتحانات الخاصة بالطلاب.
  • وأكد على أن هذه الاختبارات سوف تكون اختبارات إلكترونية وليست اختبارات ورقية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢