سعر الدولار في السودان واليورو اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 في البنوك والسوق السوداء

إن المتخصصين في مجال الاقتصاد دائمًا ما يتابعون سعر الدولار في السودان، وذلك يرجع إلى أنه كثيرًا ما يتعرض للتذبذب من حين لأخر، نظرًا لما يواجه الاقتصاد السوداني من أزمات عديدة لا حصر لها، وهذا ما سنقوم بتوضيحه داخل هذا المقال.

سعر الدولار في السودان

أعلن مصدر موثوق منه داخل البنك المركزي بالسودان بأن سعر الدولار داخل السودان وصل إلى حوالي 436.28 جنيه سوداني، وذلك في حالة الشراء، بينما وجدنا أن سعر الدولار داخل السودان وصل في حالة البيع إلى حوالي 439.55 جنيه سوداني.

وعلى الجانب الأخر وجدنا أن سعر الدولار انخفض بعض الشيء مقابل الجنيه السوداني داخل السوق السوداء، حيث وصل سعره إلى حوالي 451 جنيه سوداني.

ومن المنتظر أن يكون هناك عودة خلال الأيام القادمة للاقتصاد السوداني من الأزمات الواقع فيها، وذلك سيتم من خلال المساندات المالية التي سوفت تقدم إليه خلال الفترة القادمة، وهذا ما أكده لنا رئيس مجلس السيادة السوداني.

والملاحظ خلال هذه الفترة أن سعر البنزين داخل السودان في ارتفاع بشكل كبير، فارتفع سعر اللتر الواحد بزيادة قدرت بحوالي 42 جنيه سوداني، حيث وصل سعر اللتر إلى 362 جنيه سوداني، بينما وصل سعر الديزل إلى 347 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السودان

تم الإعلان من داخل البنك المركزي السوداني أيضًا بأن سعر اليورو داخل السودان في تراجع، حيث وصل سعره في حالة الشراء إلى حوالي 492.54 جنيه سوداني، بينما وصل سعره في حالة البيع إلى حوالي 496.24 جنيه سوداني.

وبالتالي نكون قد سردنا لكم كل ما يدور حول سعر الدولار في السودان بشكل مفصل، حيث اكتشفنا أن هناك استقرار بعض الشيء في سعر الدولار على الرغم من أن الاقتصاد السوداني يواجه العديد من الأزمات خلال هذه الفترة.