تصل لحد العاصفة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن موجة ترابية قوية تضرب هذه المحافظات

حذرت الهيئة الأرصاد الجوية، اليوم (الأربعاء)، من موجة رياح قوية مُثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة تضرب مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، داعيةً المواطنين إلى توخي الحذر خلال الساعات المقبلة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر تلك العاصفة القوية التي يتوقع أن تمتد حتى يوم غدٍ (الخميس).

وتوقعت الهيئة، أن تمتد تلك الموجة والعاصفة لتصل إلى مناطق أخرى خلال الساعات المقبلة، في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي.

ونوهت إلى أن آخر صور للأقمار الصناعية تُظهر تكاثر السحب المُنخفضة والمتوسطة على مناطق مُتفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا، وسط توقعات بأن يُصاحب تلك الحالة هطول أمطار متفاوتة الشدة على معظم الأنحاء.

تصل لحد العاصفة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن موجة ترابية قوية تضرب هذه المحافظات

ولفتت إلى أن تلك الحالة تشمل حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط مع ارتفاع الموج فيه 4 إلى 5 أمتار خلال الساعات المقبلة، لذا يجب على الصيادين ومرتادي البحر توخي الحذر.

وقدمت مجموعة من النصائح المهمة للمواطنين من أجل تجنب المخاطر المتوقعة لتلك الموجة الترابية الشديدة، مشددةً على ضرورة الالتزام بها بشكل كامل.

وتضمنت نصائح الهيئة:

  • على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية البقاء في المنازل وعدم النزول منها إلا للضرورة القصوى في ظل تلك الحالة الجوية.
  • يجب السير بعيدًا عن المنازل واللوحات الإعلانية لتجنب سقوط أي أشياء على المارة جراء الرياح الشديدة.
  • أهمية قيادة السيارات بحذر على الطرق السريعة في ظل تعذر الرؤية الأفقية.

وكانت جهات الطقس في مصر، قد حذرت من حالة من عدم الاستقرار بالمناخ يتمثل في استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية التي تتراوح سرعتها ما بين 40 إلى 50 كيلو مترًا بالساعة، ما يتسبب  في إثارة الرمال والأتربة تحديدًا بالمناطق المكشوفة، وكذلك المدن الجديدة والطرق الصحراوية.