أسعار رحلات العمرة في مصر لعام 2021 لجميع الشركات السياحية اقتصادي وسياحي

أسعار رحلات العمرة في مصر لعام 2021  أعلن رئيس لجنة السياحة الدينية ورئيس غرفة شركات السياحة المصرية ( على المناسترلي) عن موعد أول رحلة ستنطلق من مصر إلى مكة المكرمة بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن فتح الطيران المباشر لمصر والسماح للمعتمرين  المصريين بالذهاب إلى الأراضي المقدسة .

بحيث أعلن المناسترلي عن انطلاق أولى رحلات مصر إلى مكة المكرمة ستكون في النصف الثانى من شهر يناير القادم .

وتلك الرحلة ستنطلق بناءاً على شروط وضعتها المملكة العربية السعودية حرصاً على سلامة المعتمرمين من التعرض لأى إصابة بالفيروس أو الإصابة بمتحور اوميكرون .

أسعار رحلات العمرة في مصر لعام 2021

أكد المناسترلي على أن جميع الاحتياطات والضوابط الخاصة بتنظيم رحلات العمرة جاهزة وفي اتم الاستعداد وفي انتظار قرار  رئيس مجلس الوزراء بتشغيل الرحلات حتى تنطلق أولى الرحلات من مصر إلى الأرضي المقدسة.

وكشف المناسترلي عن أسعار العمرة في مصر لهذا العام بحيث أوضح من خلال حديثه أن رحلات العمرة ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في هذا العام وذلك بسبب الظروف الصحية والإقتصادية التى تعرض لها العالم .

وأكد أن هذا الارتفاع للبرنامج الإقتصادي يترواح من 20 إلى 21 تشمل تذكرة السفر

وأشار أن من ضمن أسباب هذا الإرتفاع هو إرتفاع أسعار تذاكر الطيران بسبب إرتفاع سعر الوقود .

وايضا من أسباب الإرتفاع في سعر العمره هى الشروط التى وضعتها المملكة العربية السعودية وهى تقليل عدد الأفراد في السكن وتقليل كثافة المعتمرين أثناء حركات النقل والإجراءات الطبية التى تتم في  مصر والسعودية للمعتمرين، والرسوم ومصروفات بوابة العمرة المصرية.

وضمن إرتفاع سعر رحلات العمرة أيضا هى رسوم وزارة السياحة والآثار المصرية ورسوم خطاب ضمان، وأسعار الخدمات التى تقدم للمعتمرين التى تصل إلى 15 % ، وأيضا رسوم تحليل فيروس كورونا من مصر حتى إجراء تحليل اخر بعد الوصول