جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي لمنتصف العام 2021 وتعليمات هامة من التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات متوسط ​​سنوي للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021-2022، والذي يبدأ من 15 يناير إلى الخميس 20 من نفس الشهر، قائلة “إن الاختبار يطرح من بنك الأسئلة من خلال الإدارة ويختلف من مدرسة إلى أخرى، مع 20 سؤالا باللغة العربية و 15سؤالا في مواد أخرى”.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان سيقام في جميع الدروس من بداية العام الدراسي وحتى نهاية المناهج الدراسية في ديسمبر 2021، وقال مسؤولون في وزارة التربية والتعليم إن امتحان الصف الرابع من كانون الأول (ديسمبر) سيتم تقييمه في المدرسة، موضحين أن الغرض منه هو معرفة مستوى الطلاب ومن ثم يتم جمع الدرجات التي يتلقاها الطفل دون الإعلان عنها إضافتها إلى نتائج ودرجات الامتحان المخطط له في الفصل الدراسي الأول. اليوم التالي هو 15 يناير.

نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وأكدت المصادر أن الصف الرابع الابتدائي مستقل عن النتائج المعلنة كصفوف، لكن الدرجات التي يتلقاها الطالب تتحول إلى ألوان وتشمل الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر، مشيرة إلى أن اللون الأزرق يمثل مجموع 85 إلى 100 درجة. الأخضر 65 درجة فقط. أقل من 85 درجة، والأصفر مجموع 50 إلى أقل من 65 درجة، والأحمر هو مجموع 1 إلى أقل من 50 درجة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، ووجه الدكتور رضا حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين كتابا إلى مديرية التربية والتعليم في جميع المحافظات، مع مواعيد الامتحان في منتصف سنوات الصف الرابع الابتدائي الذي يبدأ في 15 يناير ثم دعا إلى إدراج مواعيد الامتحانات في امتحانات منتصف العام الانتقالية.