عاجل.. إحالة أوراق سفاح الإسماعيلية لفضيلة مفتي الديار المصرية

قضيت محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم الخميس الموافق التاسع من شهر ديسمبر بإحالة أوراق سفاح الإسماعيلية لفضيلة مفتي الديار المصرية من أجل إبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقًا وذلك بعد التهم التي وجهت إليه فيما يخص قتل عامل ونحر وفصل رأسه عن جسده في وضح النهار بوسط الثلاثيني في محافظة الإسماعيلية.

إحالة أوراق سفاح الإسماعيلية لفضيلة مفتي الديار المصرية

وحدد المستشار أشرف محمد على حسين رئيس المحكمة، وعضوية المستشار ولاء محمد مجدى الطاهر، والمستشار ياسر حسنى مدبولى، وأحمد سرى الجمل، وسكرتارية هيثم عمران اليوم الخميس جلسة الخامس من شهر يناير للنطق بالحكم مع إستمرار حبس المتهم إحتياطيًا خلال تلك الفترة وحتى قدوم موعد الجلسة القادمة.

وشهد محيط مجمع محاكم محافظة الإسماعيلية اليوم الخميس تشديدات أمنية مكثفة وذلك بالتزامن مع جلسة النطق بالحكم على سفاح الإسماعيلية حيث تم نشر قوات الأمن في المحافظة في نطاق القاعة لمنع وقوع أي إشتباكات بين أسرة الضحية وأهل المجني عليه.

يُذكر أن المحكمة سبق وأن قامت بتأجيل جلسة النطق بالحكم على المتهم لجلسة اليوم الخميس الموافق التاسع من ديسمبر لحين الإستماع لدفاع المتهم وعقب الإنتهاء من سماع المرافعة تم إحالة الأوراق لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي.

وقالت المحكمة أن مثل هذه الجرائم تهتز لها السموات نظرًا لأن الله سبحانه وتعالى كرم الإنسان وحرم القتل لذلك فإن المتهم حصل على أقصى عقوبة.