محدث أسعار العمرة وفريضة الحج في مصر فتح السعوديةلاداء فريضة العمر والحج ومعرفة اجدد اسعارها

بعد قيام المملكة العربية السعودية بفتح الطيران المباشر مع مصر وعدة دول أخرى بعد إيقاف دام لسنتين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا عالميا، حيث تحدثت شركات السياحة عن أسعار العمرة فى مصر موضحا أن تلك الأسعار تقريبية يتم تحديدها وفق مجموعة من الاشتراطات والتدابير فرضتها المملكة العربية السعودية على الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة لهذا، وإليكم أسعار العمرة في مصر هذا العام.

أسعار العمرة في مصر ٢٠٢١

أعلنت غرفة شركات السياحة  مؤخرا بتحذير جميع الشركات من الإعلان عن أي برامج عمرة لحين الإعلان الرسمي من وزارة السياحة حول  بدء تنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد 1443 ه‍، ومن يخالف ذلك سيتعرض للوقوع في المخالفة تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977 بالإضافة إلى القانون رقم 72 لسنة 2021  المعروف باسم قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، مطالبة الشركات بالتمهل حتى يتم الإعلان الرسمي لتشغيل رحلات العمرة.

ومن المتوقع ارتفاع أسعار العمرة في مصر لهذا العام ما بين 25% حتى 30%، نظرا للشروط والإجراءات الطبية التي وضعتها السعودية مؤخرا ، كما أكدت وزارة السياحة بوضوح الأمر بشكل تام عند فتح باب التسجيل على العمرة.

ألأسعار التقريبية للبرنامج الاقتصادي الذي تتراوح مدته من 10 إلى 15 يوم هو ما بين 10 آلاف إلى 22 ألف، والفنادق تنقسم إلى فنادق  الـ 4 نجوم يتراوح ما بين 25 ألف إلى 27 ألف وفنادق ال5 نجوم قد يصل إلى 30، حيث يعتمد سعرها على يتحدد سعرها على مدى قربها من المسجد الحرام.

موعد تنفيذ رحلات العمرة للمصريين

فلقد صرح عضو في شركة السياحة في مصر أنه من المتوقع أن يتم فتح رحلات العمرة من مصر إلى المملكة بدءا من شهر يناير المقبل لعام  2022، على الرغم من عدم إعلان الضوابط المنظمة لرحلات العمرة للمصريين حتى الآن  كما لم تقوم وزارة السياحة المصرية بالإعلان عن الضوابط لعمل شركات السياحة لتشغيل العمرة.