“لا تعيينات بدون مسابقات” إعلان من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

صرح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صلاح الشيخ اليوم 9 من شهر ديسمبر لعام 2021 بأنه لا يمكن للمواطنين التعيين في الوظائف الحكومية من دون مسابقات، كما أشار أن الحكومة المصرية تحرص كل الحرص على تأهيل الموارد البشرية وتنمية كفاءتها فضلاً عن حرصها على بناء قدرات الشباب، وجاء هذا التصريح أثناء حفل تخرج الدفعات الثالثة إلى السابعة من برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي يتبع الحكومة المصرية لدى جامعة اسلسلكا مصر، والتي تم انعقادها بالاشتراك بين جامعة اسلسكا المتاحة بقصر القبة ووزارة التخطيط، حيث حضر هذا الحفل كلاً من وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، ورئيس الجهاز المركزي د. صالح الشيخ، والمدير الأكاديمي لجامعة اسلسكا د. فرانسواز كروز   رئيس جامعة اسلسكا مصر د. نادية العارف.

جهاز التنظيم والإدارة يصرح لا تعيينات من دون مسابقات

أعلن اليوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال حفل تخريج الدفعات برنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية أنه لا يوجد تعيينات من دون مسابقات مركزية تطبق قواعد الكفاءة والعدالة، كما أشار بأن الخطة اللازمة لإجراء مبدأ الإصلاح الإداري الغرض منها الوصول لجهاز إداري ذو كفاءة وفعالية يستطيع تطبيق المعايير الحكومية بشكل دقيق، واستكمل حديثه بأن الحكومة المصرية ما زالت تبذل قصارى جهدها للرفع من فعالية وكفاءة الجهاز الإداري، وإجراء تعديلات وإصلاحات إدارية، الأمر الذي ينعكس على مستوى كفاءة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

خطة الإصلاح الإداري المطورة

كما أضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأن خطة الإصلاح الاقتصادي الغرض منها إنشاء جهاز إداري على درجة عالية من الفعالية والكفاءة، يسعى لتحسين إدارة الدولة ويرفع من مستوى رضاء المواطن، ثم استعرض أهم العناصر التي تحتويها خطة الإصلاح الإداري ألا وهي:

  • الإصلاح التشريعي.
  • والتطوير المؤسسي.
  • وبناء وتنمية القدرات.
  •  بناء قواعد البيانات والمعلومات.
  • وتحسين الخدمات العامة.