الوزراء يكشف حقيقة فرض رسوم مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية بالجامعات

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة، بعد التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعيدا عن الرسوم الدراسية المخصصة للطلاب.

وقال المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له، اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي التي نفت تماما هذه الشائعات وأكدت بالسماح لجميع الطلاب بكافة الطلاب المصرية بأداء الامتحانات الإلكترونية الممكينة بشكل مجاني بدون أي رسوم أو مصروفات إضافية، وأن كافة الجامعات ملتزمة بتحصيل قيمة المصروفات الدراسية المخصصة من الطلاب حسب الدستور مع بداية كل عام دراسي دون فرض أي رسوم جديدة.

وناشدت التعليم العالي الطلاب بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وناشدت وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل بتحري الدقة والموضوعية بنشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلي أي حقائق التي تؤدي إلى إثارة البلبلة بين كافة الطلاب.

وطالبت الطلاب بالتواصل مع الموقع الرسمي للوزارة في حالة وجود أي استفسارات أو شكوى على ” portal.mohesr.gov.eg”، للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، أو إرسال على الأرقام المخصصة على الواتس على أرقام “01155508688 -01155508851″، في أي وقت من أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني على [email protected].

الوزراء يكشف حقيقة فرض رسوم مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية بالجامعات
بيان مجلس الوزراء

تواصل خطة الجامعات لتطعيم المنظومة التعليمية

وتواصل الجامعات خطة تطعيم عناصر المنظومة التعليمية سواء الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، مع استمرار جميع الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل منتظم، وسط تنسيق مع إدارات رعاية الشباب وإدارات الكليات بكافة نقاط التطعيم المتواجدة في الجامعات.

وتوفر الجامعات الكميات اللازمة من اللقاح المضاد لكورونا لتطعيم الطلاب الأقل من 18 عاما حيث تم توفير الكميات اللازمة من لقاح فايزر الأمريكي وذلك ضمن خطة الحكومة في الحفاظ على سير العملية التعليمية بكافة الجامعات، خاصة مع وضع شرط الحصول على اللقاح لدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول.