الكاف .. الكشف عن هوية حكم مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء

كشف تقرير جديد، عن هوية حكم مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي والتي أعلن عن إقامتها يوم 22 ديسمبر الجاري في دولة قطر، حيث جاءت ترتيبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للمباراة رغم احتجاج الرجاء على الموعد الذي تم تحديده بسبب غلق المجال الجوي للمغرب جراء التخوف من انتشار فيروس “كورونا”.

هوية حكم المباراة

وأوضح التقرير وفقًا لموقع “هسبورت” المغربي، أن الاتحاد الأفريقي أسند مهمة إدارة المباراة للحكم الكونغولي جان جاك ندالا، بالإضافة إلى تعيين مساعدين له هما أوليفر سفاري، والكيني جيلبيرت، إلى جانب اختيار الكيتي بير واوري حكمًا رابعًا، مع وضع الحكم الجامبي بكاري جاساما، والزامبي جاني سيكازوي، والأنجولي جيرسون دو سانتوس في غرفة الفار.

الاهلى
الاهلى

اعتراض الرجاء

وأبدت إدارة نادي الرجاء المغربي اعتراضه على موعد المباراة الذي جرى تحديده من قبل “كاف” بسبب تعذر سفر الفريق في هذا الموعد بسبب غلق المجال الجوي في البلاد، لكنها أكدت في الوقت نفسه مواصلة الفريق تدريباته استعدادًا للمباراة المهمة.

تدريبات الأهلي على التتش

فيما واصل فريق الأهلي، تدريباته على ملعب التتش استعدادًا للمباراة، وسط غياب بعض أعضاء الجهاز الفني بالفريق؛ بسبب وجودهم في جنوب أفريقيا التي أغلقت البلاد جراء انتشار متحور “أوميكرون”، كما يغيب عدد من اللاعبين الدوليين عن الفريق نظرًا لمشاركتهم مع فرقهم في بطولة كأس العرب المقامة في دولة قطر خلال الفترة الحالية.

وطلب مدرب النادي الأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تقريرًا مفصلًا حول فريق الرجاء لدراسة نقاط القوة والضعف، كما عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق ‏المران للحديث عن بعض الأمور الفنية التي توصل لها من خلال التدريبات المستمرة منذ عدة أيام استعدادًا للمباراة المرتقبة بقطر.