عاجل| “التعليم” تكشف مفاجأة حول جدول الامتحانات المتداول للصف الأول الثانوي

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن حقيقة جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الذي جرى تداوله خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعام الدراسي الحالي (2021 ـ 2022)، حيث تزامن الرد الرسمي من الوزارة مع تردد أنباء بشأن تعطيل الدراسة خلال الفترة المقبلة في ظل التخوف من انتشار متحور “أوميكرون” بين الطلاب.

حقيقة جدول الامتحانات المتداول

وقال شوقي، إن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الذي جرى تداوله خلال الساعات الماضية “مزور” ولا يخص العام الدراسي الحالي، مبينًا أنه تم قص هذا الجدول من جدول العام الماضي والتعديل عليه باستخدام “فوتوشوب”.

توجيه مهم من التعليم

ونوه إلى عدم وجود مصدر موثوق فيه لنشر تلك المعلومة، ولا يعرف السبب وراء قيام البعض بهذا الأمر من شائعات تربك الطلاب وأولياء الأمور، مشددًا على ضرورة مراجعة المصادر الرسمية في حال تداول أي أخبار مغلوطة بشأن الدراسة والامتحانات لمختلف المراحل الدراسية.

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفى ما جرى تداوله حول دراسة الوزارة تعطيل الدراسة في الوقت الحالي، حيث شدد على أن هذا الأمر غير صحيح ولا يوجد نية حاليًا لتأجيل الدراسة، خاصة وأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أن الوزارة لم تتلق أي تعليمات من اللجنة المعنية بإدارة أزمة “كورونا” بتأجيل الدراسة أو تغيير نظام الحضور فيها، كما نوه إلى وجود خطة لدى الوزارة لتغيير المناهج الخاصة بكل المراحل الدراسية خلال الفترة المقبلة أسوة بما جرى مع مناهج الصف الرابع الابتدائي، مشددًا في الوقت نفسه إلى أن تلك الخطة تتماشى مع رؤية الدولة نحو تطوير التعليم والنهوض به وتخريج طلاب يتناسبون مع احتياجات سوق العمل.