إمساكية شهر رمضان 2020 وتعرف على موعد آذان المغرب وفضل دعاء الإمساك في اليوم الثاني من رمضان

نقدم لكم إمساكية شهر رمضان 2020 معرفه عدد ساعات الصيام والإمساك علي الطعام وموعد أذان الفجر والصلوات الخمسة وتوقيت السحور ومبطلات الصيام وتوقيت الإفطار، حيث يستعد المسلمون لليوم الأول من شهر رمضان بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية عن أن الشهر الكريم يبدأ يوم الجمعة الموافق 24 أبريل والذي ينتظره جميع المسلمين حول العالم للقيام بإعمال صالحه في الشهر الذي ينتظره الجميع من كل عام، حيث أنه من أحب الشهور عند الله.

وكانت دار الإفتاء قد قامت بالرؤية الشرعية والتي أظهرت بأن شهر رمضان يبدأ اليوم الجمعة الموافق 24 أبريل بالقويم الميلادي، وكانت وزارة الأوقاف المصرية قد دعت جميع المسلمين بصلاة التراويح وباقي الصلوات في المنزل وعدم الخروج لأداءها في أي مكان، كما دعت الجميع بعدم التجمع على الإفطار مع العائلة أو الأصدقاء وذلك حتى لا يصاب أي شخص بضرر.

إمساكية شهر رمضان 2020

يصل عدد ساعات الصوم فى اليوم الأول من أيام شهر رمضان المعظم 2020، لحوالى 15 ساعة و 3 دقائق، ويؤذن لصلاة الفجر الساعة 3:45 صباحًا، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:25 صباحًا، أما موعد الإمساك فكان فى 3:25 صباحا، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:28، وكان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أعلن نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1441هجريًا، حيث أعلن أن الجمعة 24 أبريل هو أول أيام شهر رمضان.

إمساكية شهر رمضان 2020 وتعرف على موعد آذان المغرب وفضل دعاء الإمساك في اليوم الثاني من رمضان

للصوم في الإسلام فضائل كثيرة حيث يختص شهر رمضان بفضيلة نزول القرآن فيه، وبقيام لياليه، وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن صوم رمضان يرفع المناعة لدى الإنسان ويقيه من الأمراض والفيروسات، وذلك لقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم “صوموا تصحوا”.

موعد أذان الفجر اليوم

ونعرض لكم موعد أذان الفجر في المحافظات المختلفة وذلك في اليوم الاول من شهر رمضان الكريم الموافق 24 أبريل و1 رمضان، حيث سوف يرفع الأذان ولكن يجب أداء الصلاة في المنازل، حيث أكدت وزاره الاوقاف علي إستمرار إلغاء كافة تجمعات الافطار بجانب إستمرار غلق المساجد وعدم إقامة الصلوات فيها بسبب الأزمة الصحيه التي يمر بها العالم مؤكدين على ضرورة الاهتمام بعدم التجمع حفاظا على سلامة الجميع.

  • محافظة القاهرة في الساعة 3:45.
  • محافظة الأسكندرية في الساعة 3:47
  • محافظة المنصورة في الساعة 3:42
  • محافظة المحلة في الساعة 3:44
  • محافظة  قنا في الساعة 3:49
  • محافظة أسوان في الساعة 3:52

دار الإفتاء المصرية

وأكدت دار الإفتاء المصرية على أنه يجب على جميع المسلمين في مختلف المحافظات أداء الصلوات في المنازل وعدم التجمع في أي مكان لأداء الصلاة، وذلك حتى لا يتعرض أي شخص إلى الإصابة بالوباء المنتشر في جميع أنحاء العالم، حيث أضافت بأن تلك الفترة أصبح الجميع في ضرورة للمحافظة على قرارات الحكومة بعدم التجمع والبقاء في المنازل حرصا على السلامة والصحة للجميع.

كما قالت دار الإفتاء بضرورة الصلاة في المنازل مؤكدة على أنه لا يجب على أي فرد الصلاة في تجمعات بعد قرار غلق المساجد، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع وعدم تعرض أي شخص إلى الإصابة بالوباء العالمي والذي جعل جميع الدول تقوم بإجراءات لحماية المواطنين ومن بينها مصر التي قامت بإغلاق الكثير من الهيئات وأماكن التجمعات لمنع انتشار المرض.

وكانت وزارة الاوقاف كانت قد قررت بمنع الصلاة داخل المساجد واقتصارها على رفع الأذان فقط وذلك حتى لا ينتشر الوباء العالمي والذي ينتقل من خلال الاختلاط والتجمعات التي تتسبب في الإصابة بالفيروس، لذلك فإنه يجب على الجميع الإلتزام بتلك القرارات التي جاءت بهدف الحفاظ على سلامة جميع المواطنين في مصر، ويجب أن يقوم الجميع بالصلاة في المنزل.

اليوم الثاني من رمضان

نقدم لكم مواعيد اليوم الثاني من الشهر الكريم والذي بدأ ويبحث الجميع عن مواعيد الصلاة فيه بالإضافة إلى موعد أذان المغرب لتناول وجية الإفطار.

  • مدة ساعات الصوم 15 ساعة و5 دقيقة.
  • صلاة المغرب 6:29، العشاء 7:52، السحور 1:24، إمساك 3:24، الفجر 3:44، الشروق 5:17، الظهر 11:53، العصر 3:29