“متاح الان”.. الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2021

يبحث الكثير من المواطنين المصريين عن كيفية الحصول على الدعم المادي من الدولة عن طريق صرف معاشات تكافل وكرامة، وذلك تزامناً مع اقتراب وقت صرف المعاش، كما أنه يوجد الكثير من المواطنين الذين يرغبون في الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة ديسمبر 2021، وبالتالي نجد أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين يرغبون في التقديم لملئ الاستمارة الخاصة بالمعاش، وفي السطور القليلة القادمة نستطيع تقديم بعض المعلومات المفيدة في هذا الشأن.

الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2021

  • يستطيع أي مواطن مصري الاستعلام عن موعد الصرف الخاص بمعاش تكافل وكرامة بشكل سهل وبسيط، وذلك عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي والذي أعلنته الوزارة من قبل للحصول على أي معلومات يرغب المواطن في الحصول عليها، مع تقديم الكثير من الخدمات الأخرى.
  • أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بأنه سيتم صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر ديسمبر الجاري ابتداءاً من يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر الجاري، وأشارت إلى أنه يمكن لأي مواطن الاستعلام بالرقم القومي عن إسمه، كما قامت بالإعلان عن خطوات الاستعلام التي سنقوم بعرضها بعد قليل.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

  • في البداية يتم الدخول للموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن طريق اللينك: http://www.mos.gov.eg/ar-eg، ثم يتم التسجيل في الموقع، مع اختيار لينك الاستعلام عن كارت تكافل وكرامة، ثم كتابة الرقم القومي الخاص بالشخص المستعلم في الخانة الخاصة بالرقم القومي.
  • ثم يتم الضغط على استعلام، فيتم ظهور البيانات الخاصة بالشخص المستعلم، وتظهر جميع بياناته الخاصة، وكذلك يمكن التعرف على نوعية البطاقة الخاصة بالشخص، هل هي تابعة لمعاش تكافل، أو معاش كرامة.
  • كما أنه يستطيع الحصول على معلومات خاصة بالبطاقة الخاصة به، من حيث أنها تعمل أو موقوفة أو متجمدة، وكذلك يتم ذكر سبب الإيقاف، وفي حالة أنها تعمل سيتم كتابة المبلغ الذي سيحصل عليه الشخص في القبض.