عاجل.. الكشف عن سبب ظهور “لحوم حمراء” على شاطئ الإسكندرية صباح اليوم

كشفت مصادر مسؤولة في محافظة الإسكندرية عن تفاصيل واحد من الأحداث المثيرة للجدل التي وقعت داخل المحافظة خلال الساعات الأخيرة وبدأت باب من التساؤلات لدى المواطنين، وهو موقف ظهور “لحوم حمراء” على إحدى الشواطئ في الإسكندرية مما أثر جدل كبير بين المواطنين وجعل عدد كبير منهم يطلق تفسيرات مختلفة هو ما حدث.

وصدر تكليف عاجل من قبل المحافظ اللواء “محمد الشريف” إلى اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة من أجل متابعة هذا الملف، ومن ثم نشر الحقائق أمام المواطنين والرأي العام خلال الساعات المقبلة.

وبعد هذا القرار بنحو ساعات قليلة، نشرت محافظة الإسكندرية بإن سبب ظهور “لحوم حمراء” على شاطئ الإسكندرية، هو سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن التي كانت تسير في البحر المتوسط خلال الساعات الأخيرة، مؤكدة بإن اللحوم الطافية قد ظهرت في عدة مناطق، وأبرزها هما شاطئي ستانلي والسرايا، وقد تم جمع كل الكميات الموجودة من اللحوم من خلال لجان متخصصة في محافظة الإسكندرية.

وكشفت الجهات المعنية عن ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها تحت حراسة مشددة، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين والتأكد من عدم حدوث أي استغلال هذا الموقف من قبل بعض ضعاف النفوس، وبيع هذه اللحوم للمواطنين خلال الفترة القادمة.