“مدة تزيد عن عَقْد”.. العقوبة المتوقعة على كريم الهواري بسبب مقتل 4 شباب ف حادث الشيخ زايد

صرح المحامي أشرف ناجي خلال الساعات القليلة الماضية إن العقوبة المتوقعة على كريم الهواري الذي وجهت له النيابة العامة تهمة التسبب في وفاة 4 طلاب في حادث الشيخ زايد الشهير والذي وقع صباح الجمعة الماضية يواجه عقوبة قد تصل إلى السجن لمدة ثلاثة عشر عامًا.

عقوبة كريم الهواري المتهم في حادث الشيخ زايد

وواصل أشرف ناجي تصريحاته الصحفية أن المحكمة في حالة قامت بإدانة المتهم كريم الهواري فإن العقوبة التي سيحصل عليها تصل إلى 13 عامًا 10 أعوام فيما يتعلق بقتل أربعة طلاب عن طريق الخطأ وذلك حسبما ورد في المادة رقم 238 من قانون العقوبات.

إقرا ايضاً : من هو كريم الهواري

في الوقت الذي سيواجه فيه المتهم أيضًا السجن لمدة ثلاثة سنوات فيما يتعلق بجريمة تعاطي المواد المخدرة من بينها الخمور وكذلك المخدرات.

وأوضح ناجي أن قانون العقوبات صريح والنص رقم 238 به ينص على أنه من يتسبب خطأ في موت شخص آخر بسبب الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تجاوز 200 جنيه.

فيما تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل على عام واحد ولا تزيد عن خمسة أعوام وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا  تتجاوز 500 جنيه في حالة إن وقت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلال جسمي بما تقرضه عليه أصول الوظيفة أو المهنة أو إن كان متعاطيًا مخدر عند إرتكابه.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سبعة سنوات في حالة إذا نشأ وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص عن الفعل ولا تزيد عن 10 سنوات.