مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر للعاملين في القطاع الحكومي

 

زادت سرعة البحث على Google لتواريخ كشوف المرتبات لشهر ديسمبر 2021 من قبل الموظفين العاملين في الهيئات والإدارات الحكومية، وقامت وزارة الخزانة بتغيير نظام كشوف المرتبات لشهر ديسمبر لتقسيمه إلى يومين فقط بدلاً من ثلاثة، ولم يتم تخصيص سوى يومين فقط لدفع الأجور إلى الشركات والموظفين الذين لم يدفعوا رواتبهم في الأيام السابقة.

حددت وزارة المالية مواعيد جديدة، وافق عليها وزير المالية محمد معيط، يمكن خلالها دفع رواتب المسؤولين الحكوميين في ديسمبر، حيث يوجد نحو 6 ملايين موظف وعامل.

حددت وزارة الخزانة مواعيد الرواتب لشهر ديسمبر 2021، وهي 5 أيام تبدأ من الأربعاء 22 ديسمبر وتنتهي يوم الثلاثاء 28 ديسمبر، وفقًا لجدول المواعيد لكل وكالة حكومية أو هيئة دفع لمنع ازدحام الموظفين حول مواقع الرواتب. لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

ما هو موعد صرف الراتب لشهر ديسمبر 2021؟

تُدفع الأجور ابتداءً من شهر كانون الأول (ديسمبر) بموجب النظام الجديد لمدة يومين بدلاً من ثلاثة، وهذا الشهر يومي الأربعاء والخميس الموافق 22 و 23 كانون الأول (ديسمبر) 2021، تُدفع الأجور غير المسددة في اليومين المحددين خلال ثلاثة أيام بدلاً من يومان في الوضع السابق، أي 26 و 27 و 28 ديسمبر 2021.

يختلف النظام الجديد لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية عن نظام الصرف في الأشهر السابقة، والنظام القديم الذي كان ساريًا حتى نوفمبر 2021، تم سداده لمدة 3 أيام ويومين للمنظمات التي لم تسدد المدفوعات خلال الأيام المحددة، وتم تغيير تاريخ الصرف من ديسمبر 2021 وأصبح عليه. عدد أيام الدفع يومين فقط، وللجهات التي لم تستخدم هذين اليومين هي 3 أيام.