الكاف يعلن موعد كأس الأمم الأفريقية 2022 فى الكاميرون رسمياً وحقيقة تأجيل بطولة كاس افريفيا

الكاف يعلن موعد كأس الأمم الأفريقية 2022، حيث نشرت عدة مصادر بداخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف ) عن تأجيل كأس الأمم الأفريقية التى سيتم إقامتها في الكاميرون، إلى الصيف القادم في شهر يونيو ، وذلك بسبب عدم إستعداد الدولة المنظمة حتى الان بسبب الأوضاع الصحية في الدولة مع انتشار فيروس كورونا وبالإضافة إلى  عدم استقرار الوضع الأمنى في البلاد .

بحيث أعلنت الكاف قرارها حول تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية الى ان تستعد الدولة المنظمة بالبطولة حتى الصيف المقبل .

الكاف يعلن موعد كأس الأمم الأفريقية 2022

من المحدد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، في 9 يناير 2022 ، وتستمر البطولة حتى يوم 6 فبراير 2022 .ولكن هذا الموعد تم الاختلاف عليه وانتشرت عدة أقاويل حول تأجيل البطولة إلى يونيو القادم ولكن مازال الكاف في غموض ولم يصرح حتى الآن ولكن البعض لا يريد تأجيل البطولة لأنها تم تأجيلها مسبقا بحيث كان من المقرر أن تقام في من يونيو إلى يوليو 2021 ، ولكن في شهر يناير عام 2020 قرر الكاف تأجيل البطولة إلى شتاء عام 2021 وذلك بسبب الظروف المناخية والصحية التى تمر بها القارة .

وتم إتفاق اتحاد الأفريقى على أن تتم البطولة على أرض  الكاميرون على ستة ملاعب مختلفة بحيث يشارك بالبطولة 24 منتخب سيتم تقسيمهم على مجموعات .

أسباب تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية

انتشر اخيراً العديد من الأقاويل حول تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية ، بحيث توجد عدة أسباب للتأجيل ومن أهمها هى انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم دول العالم.

ولأجل هذا السبب تخشى بعض المنتخبات في المشاركة بالبطولة وذلك بسبب الإختلاط وانتشار العدوي بين اللاعبين ، وخوفا من تعرض الاعبين للخطر بسبب زيادة أعداد المصابين من فيروس كورونا المستجد.

ويوجد سبب آخر  للتأجيل  هو عدم إنتهاء الكاميرون من الإستعداد والتجهيزات الخاصة بالبطولة.