الأعلى للجامعات يعلن مواعيد بدء امتحانات الفصل الأول وإجازة نصف العام

كشف المجلس الأعلى للجامعات في مصر بالخريطة الدراسية لهذا العام، عن مواعيد بدء وانتهاء امتحانات النصف الأول من العام الدراسى الحالى في الجامعات، وكذلك المواعيد النهائية الخاصة بانتهاء الدراسة في هذا الفصل، ومن ثم بدء الدراسة التي تتعلق بالفصل الدراسي الثاني، وسط إطلاق مجموعة من المعايير والضوابط التي تخص إجراء الامتحانات هذا العام.

مواعيد بدء وانتهاء امتحانات الفصل الأول

وأوضح المجلس، أنه جرى تحديد يوم 13 يناير المقبل موعدًا لانتهاء الفصل الدراسى الأول بالجامعات، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق 15 يناير وتنتهى فى 3 فبراير المقبل، أي تستمر قرابة 20 يومًا على مستوى كل الجامعات تقريبًا.

إجازة نصف العام وموعد انطلاق الفصل الثاني

ولفت إلى أن إجازة منتصف العام الدراسي تبدأ اعتبارًا من السبت 5 فبراير وتنتهى يوم الخميس 17 فبراير عقب الانتهاء من إجراء الاختبارات، ومن ثم يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 19 فبراير المقبل وينتهي يوم الخميس 9 يونيو المقبل، بحيث تستمر الدراسة 16 أسبوعًا كما جرى في الفصل الدراسي الأول، وبعدها تنطلق اختبارات نهاية العامة وتحديدًا في التصف الثاني من شهر يونيو من العام المقبل.

وحرصت الجهات المعنية، على التأكيد مؤخرًا على الجامعات ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل منع انتشار فيروس “كورونا” وذلك في إطار حماية الطلاب والكادر الأكاديمي وأسرهم، حيث تضمنت تلك الإجراءات مراعاة التباعد الجسدي خلال إجراء الاختبارات.

بدورها شددت الجامعات الخاصة على منع حضور الطلاب والطالبات المنتمين لها من الدخول للامتحانات قبل التأكد من حصول كل طالب أو طالبة على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، بالتزامن مع الإجراءات القوية التي اتخذتها الجهات الحكومية لدفع المواطنين والمواطنات إلى الحصول على لقاحات “كورونا”.