عاجل.. وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي ومؤسس كارفور

توفي رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، صباح اليوم الجمعة، مما تسبب في حالة من الحزن الشديد بين ملايين المواطنين في مختلف الدول العربية.

وفاة ماجد الفطيم

وحرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على نعي رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، الذي توفي صباح اليوم الجمعة، قائلاً سموه: “رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها”. 

وقال راشد، خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “رحم الله أخونا ماجد الفطيم رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها..  وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع .. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن… رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين”.

أهم رجال الأعمال الإماراتيين

ويعتبر ماجد الفطيم، من أهم رجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي شارك وعاصر نهضتها بشكل كبير، حيث نشأ الفطيم في عائلة تجارية تعمل في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ.

وحرص على تأسيس مجموعة “ماجد الفطيم” والتي تخصصت في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه، في مختلف دول الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وذلك في العام 1992.

وبدأت تظهر ملامح الرؤية للفطيم الخاصة بمفهوم التسوق والترفيه، عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمكن من خلالها امتلاك حوالي 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف.

مجموعة ماجد الفطيم

وتمتلك وتدير شركة “ماجد الفطيم” في الوقت الحالي 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتأتي من أبرز مراكز التسوّق التابعة للمجموعة “مول الإمارات، مول مصر، ومراكز سيتي سنتر، ومراكز التسوق المجتمعية ماي سيتي سنتر، بالإضافة إلى خمسة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة”.

مجموعة كارفور

وحصلت الشركة على الامتياز الحصري لاستخدام اسم «كارفور» في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، بجانب إدارتها لحوالي 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني، وهذا ما جعل رجل الأعمال الإماراتي يتم تصنيفه في المركز الثالث ضمن قائمة الأثرياء العرب للعام 2021.