بشرى سارة.. المالية تُعلن مواعيد صرف الرواتب والمعاشات في ديسمبر 2021

أعلنت وزارة المالية في مصر، مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة من قبل الجهات والوزارات الخاضعة للموازنة العامة عن شهر ديسمبر الجاري، حيث نوهت إلى أن عملية صرف الرواتب تستمر لمدة 5 أيام ويتم تقسيمها إلى عدة فئات حسب الوزارات والجهات الحكومية وذلك لكل المُخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

مواعيد صرف رواتب شهر ديسمبر

وتنطلق عمليات صرف الرواتب يوم 22 وتنتهي في 28 ديسمبر الجاري لموظفي نحو 60 جهة ووزارة، حيث يتم صرف الرواتب للمجموعة الأولى بواقع 33 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة، ومن ثم يجرى صرف رواتب العاملين ف 13 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة، وبعد ذلك يتم استكمال صرف باقي الرواتب من الجهات الحكومية خلال اليومين الأخيرين من شهر ديسمبر.

صرف الرواتب بصورة مبكرة

وشددت الوزارة إلى أنها تعمل على صرف الرواتب بصورة مبكرة من أجل مساعدة الموظفين والعاملين في الجهات الحكومية على تدبير احتياجاتهم بشكل منتظم دون أي تأخير، كما أنه جرى التنسيق مع الجهاز المصرفي لصرف رواتب العاملين بالدولة إلكترونيًا على بطاقات الائتمان بالبنوك المختلفة لمنع أي تزاحم محتمل.

رسالة مهمة بشأن صرف الرواتب

ودعت الوزارة، الموظفين والعاملين بالجهات الإدارية إلى عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي في ظل إتاحة المرتبات من تاريخ بدء الصرف المُحدد، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها البلاد لمنع انتشار فيروس “كورونا” بين المواطنين جراء هذا الزحام المتوقع.

مواعيد صرف المعاشات

وكشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى في البلاد، عن صرف جميع المعاشات المُستحقة عن شهر يناير اعتبارًا من أول الشهر المقبل، والذي يتزامن مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد وهو ما تحاول الهيئة تجنبه من خلال صرف المعاشات قبل بدء تلك الاحتفالات حتى يتسنى لأصحاب المعاشات صرفها من أجل تدبير احتياجاتهم.